الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات العمال تتهم حكومة التوافق بإهمال 200 ألف عامل متعطل بغزة

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 17:21 )
غزة - معا - قال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان الحكومة خلال فترة 7 أشهر لم تقدم شيئا على أرض الواقع لفئة العمال، بل كانت معظم توجهاتها عبارة عن "تصريحات فضفاضة" و"وعود وهمية" لم تحققها أو تنفذ جزءًا واحدًا منها.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا نسخة منه أن الأوضاع خطيرة جدا وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها تجاه شريحة العمال لتجنب اصطدامها بالشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني والأكثر تضررًا نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

واضاف الاتحاد انه وفي الوقت الذي أعلن عن تشكيل حكومة التوافق في حزيران من العام الماضي تأمل العمال خيرًا بهذا الحكومة لتخفيف معاناتهم المعيشية الصعبة، وكانت المؤشرات في تلك الفترة أن أعداد العمال المتعطلين عن العمل وصلت لنحو 160 ألف عامل ومنذ تشكيل حكومة الوفاق ألغت برنامج التشغيل المؤقت الذي كانت حكومة غزة السابقة تقدمه للعمال وترك أثرًا واضحًا وملموسا في التخفيف من الأوضاع الاقتصادية الصعبة لآلاف العائلات العمالية الفقيرة.

وبين الاتحاد أن العدوان الأخير أدى لتدمير نحو 500 منشأة صناعية وزاد أعداد المتعطلين عن العمل لنحو 200 ألف عامل وهو مؤشر قياسي وخطير حال لم تقم الحكومة بتنفيذ برامج تشغيلية لتخفيف نسبة البطالة في القطاع.