الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل عضو لجنة أولياء امور ويلقي الغاز باتجاه طلبة الطور

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 18:23 )
القدس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال عصر اليوم، عضو لجنة أولياء الأمور في مدارس الطور أمجد الشامي، أثناء تواجده أمام احدى المدارس في البلدة، وخلال ذلك ألقت القوات القنابل الصوتية والغازية في شارع المدارس الذي يسلكه حوالي 5 الآف طالب وطالبة، ما ادى الى إصابتهم بحالة من الذعر والخوف.

وأوضح رئيس لجنة المتابعة بالطور وعضو اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلبة في مدارس الطور مفيد أبو غنام لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتقلت أمجد الشامي عضو لجنة أولياء امور الطلبة واقتادته الى مركز التحقيق بعد تحرير هويته واحتجزه بسيارة الشرطة في البلدة.

وأضاف أبو غنام أن قوات الاحتلال تتعمد التواجد والانتشار اليومي في شارع مدارس الطور "شارع رابعة العدوية" والذي يسلكه يوميا حوالي 5 الآف طالب وطالبة، وذلك في ساعات الصباح الباكر وموعد انتهاء الدوام المدرسي، وخلال ذلك تقوم باستفزاز الطلبة بتوقيفهم أو ملاحقتهم دون سبب، اضافة الى القاء القنابل الصوتية والغازية باتجاههم.

وأضاف ابو غنام أن لجنة أولياء أمور الطلبة تقوم خلال الفترة الأخيرة بالتواجد أمام مدارس الطلبة لتأمين دخولهم وخروجهم من المدرسة، وحماية لهم من قوات الاحتلال التي تتعمد ملاحقتهم، وخلال تواجد عضو اللجنة أمجد الشامي أمام مدرسة "الشاملة للبنين" تم تحرير هويته ثم اعتقاله. |312871|

وتابع أبو غنام قامت القوات اليوم واثناء خروج طلبة المدرسة "الأساسية للبنين" وبالقرب من المدرسة "الشاملة" بالقاء القنابل الصوتية والغازية باتجاه تجمعات الطلبة الذين أصيبوا بحالة من الهلع الشديد وبعضهم اضطر للاختباء في المحلات التجارية أو العودة الى المدرسة.

ولفت مفيد أبو غنام الى أن لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس الطور قامت بإرسال كتب لوزارة المعارف وللبلدية حول قيام قوات الاحتلال ( الشرطة والقوات الخاصة) بالانتشار اليومي في شارع المدارس، الأمر الذي أدى الى ارباك العملية التعليمة والطلبة على حد سواء، وعرقل وصول الطلبة في العديد من الأوقات الى مقاعدهم الدراسية، كما تم اعتقال عدة طلاب قبل أو بعد خروجهم من المدارس، لكن لم يتم الرد على توجهات أولياء الأمور.