الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراق يتطلع لخوض التحدي أمام اليابان

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 20:42 )
بريسبان - معا : أعرب العراقي ياسر قاسم عن تطلعه بحماس لخوض المباراة الثانية أمام اليابان يوم الجمعة على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2015.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فلسطين مع الأردن على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين لا زال رصيد الأردن وفلسطين خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان على فلسطين 4-0 في نيوكاسل، والعراق على الأردن 1-0 في بريسبان.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان على ستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين على ستاد كانبيرا.

وكان قاسم سجل هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب العراقي في المباراة الأولى أمام الأردن، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقال اللاعب العراقي في المؤتمر الصحفي يوم الخميس: لعبنا بصورة جيدة، وهذا سيمنحنا دفعة معنوية رائعة.. عندما تبدأ البطولة بتحقيق الفوز في المباراة الأولى في بطولة رئيسية فإنك تواصل تقديم العروض الجيدة في بقية البطولة.

وأضاف لاعب سويندون تاون الانكليزي: الآن نحن نتطلع لمواجهة اليابان، نحن نعرف أنهم فريق جيد، ولكنني شخصيا أتطلع لتلك المباراة لأنني أعرف مستوى الفريق الياباني، فهم جيدون في التمرير، وعندما ألعب أمام فريق جيد بالتمرير في إنكلترا (وهو أمر نادر) فإن المباراة تكون مثل الشطرنح وأنا أستمتع بها.

وتحدي قاسم عن شينجي كاغاوا اللاعب السابق في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بالقول: كاغاوا كان يلعب مع مانشستر يونايتد وهو لاعب مهم في منتخب اليابان وقد شاهدته يلعب في إنكلترا لفترة، كما تابعته في دورتموند، أعتقد أنه لاعب جيد للغاية.. وكذلك فإن هناك مايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون، والذي يمتاز بالهدوء وهو يقدم موسم جيد حاليا.

وكشف: لكنني واجهت اليابان على مستوى منتخب تحت 23 عاما، وهم متفوقون تكتيكيا ويمتازون بالتواضع، ويلعبون باندفاع، والمباراة ستكون اختبارا صعبا أمام فريق بهذا المستوى العالي.

وأوضح: إذا نظرنا للتفاصيل فإن كلا الفريقين يمتلكان مستوى جيد وسوف تكون المباراة ممتعة للجماهير، الفائز غدا سيحصل على صدارة المجموعة، ونحن ارتحنا بعد الفوز في المباراة الأولى، حيث بات مصيرنا في أيدينا، وسوف نلعب بطريقتنا ونركز خلال اللقاء.

من جهته قال المدرب راضي شنيشل: نحن نتعامل بالتدريج مع كل مباراة، كانت النتيجة جيدة المباراة الأولى أمام الأردن وقد منحتنا أفضلية في هذه البطولة، اليابان تمتلك نقاط قوة وضعف، ولكن فريقهم جيد للغاية.

وتابع: أعتقد أن مباراتهم مع فلسطين لا يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار، اليابان تمتلك لاعبين جيدين يلعبون في أوروبا، ونحن نتطلع لخوض المباراة.

وأوضح مدرب العراق: لا يوجد عندنا خطط لمفاجآت، أي مفاجأة تأتي ستكون من اللاعبين خلال المباراة، جميع اللاعبين الـ23 يعتبرون لاعبين مميزين، والمباراة ستكون صعبة ويمكن أن يحصل أي شيء خلالها.