السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب مصر بالامم المتحدة يطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/01/2015 ( آخر تحديث: 16/01/2015 الساعة: 17:04 )
القاهرة - مراسل معا - القى السفير عمرو ابو العطا مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك بيانا امام جلسة مجلس الامن اليوم الجمعة، بشأن الوضع في الشرق الاوسط، اكد خلاله ان استمرار احتلال اسرائيل للاراضي الفلسطينية هو بمثابة استمرار للفكر "الارهابي" ويؤثر على عملية السلام في الشرق الاوسط، مطالبا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية لتعيش بسلام مع اسرائيل.

وقد اعلنت وزارة الخارجية المصرية عن البيان قائلة ان هناك توافقا دوليا واضحا حول محددات الحل الدائم والعادل للقضية الفلسطينية.

واشار البيان الى ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووجوب إقامة دولة فلسطينية تتمتع بالسيادة على كل أراضيها وفقاً لحدود 4 يونيو 1967 مع التوافق على وضعية القدس الشرقية كعاصمة للدولة، وضرورة التوصل إلى حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين في إطار الشرعية الدولية.

وتابع البيان ان تلك التوافقات انعكست في مشروع القرار العربي الذي قدم لمجلس الأمن أواخر الشهر الماضي للبحث عن افق زمني لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام، الا انه وللأسف فان مشروع القرار العربي لم يلق الدعم الكافي في المجلس ليعتمد كسائر مقررات الشرعية الدولية.