السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مقاومة الجدار والإستيطان بفتح تطلع على معاناة أهالي ضاحية كفا

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 12:18 )
طولكرم -معا - إطلع وفد من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والإستيطان ـ إقليم فتح طولكرم على معاناة أهالي قرية كفا الواقعة جنوب مدينة طولكرم جراء التهديد الإسرائيلي المتواصل لمصادرة أراضيهم الزراعية والتي تشكل مصدر رزق لعائلاتهم.

وأكد مجدي الخندقجي مسؤول ملف الجدار والإستيطان في إقليم فتح طولكرم على أهمية الوقوف مع الأهالي وتعزيز صمودهم في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات متواصلة من قبل الإحتلال الإسرائيلي، ومساندتهم في الدفاع عن أراضيهم من خلال المواجهة والمقاومة السلمية مع الإحتلال .

وأكدت اللجنة الوطنية على أن الزيارة تأتي في سياق الوقوف على الإجراءات الضرورية لحماية أراضي كفا والتضامن مع أهلها في مواجهة مخاطر القرار الإسرائيلي بالمصادرة لصالح توسعة المستوطنة المجاورة. مشيرة إلى أهمية توجيه الفعاليات الجماهيرية والحملات الوطنية من أجل حشد التضامن الشعبي والاعلامي مع الأهالي وتسليط الضوء على تلك الأراضي وتشكيل قوة ضاغطة لمقاومة الإجراءات الصادرة من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

ودعت اللجنة أهالي كفا وشوفة إلى التواصل معهم من أجل رصد الإنتهاكات الإسرائيلية وتوثيقها خاصة وأن 400 دونما مهددة بالمصادرة تم مؤخرا تسليم اخطارات بمصادرة 100 دونم منها.

وشكر الأهالي اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والإستيطان على جهودها المبذولة ومتابعتها الحثيثة في التواصل مع الأهالي والإطلاع على معاناتهم وتوثيق الإعتداءات بحقهم.

وأثنى الأهالي على دور اللجنة في التواصل مع الإعلام المحلي والفضائي والمؤسسات الحقوقية وتسليط الضوء على الأراضي المهددة بالمصادرة وفضح انتهاكات الإحتلال .