الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الأولى: فوز كوريا الجنوبية على استراليا 1/ صفر

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 16:44 )
بريسبان - معا : حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز الثالث وتربع على الصدارة بعدما تغلب على أستراليا 1-0 يوم السبت على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2015.

وسجل لي جيونغ-هيوب هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضا فوز عمان على الكويت 1-0 على ستاد نيوكاسل.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأستراليا و3 لعمان ولا شيء للكويت، حيث تأهلت كوريا الجنوبية وأستراليا للدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أستراليا على الكويت 4-1 وكوريا الجنوبية على عمان 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أستراليا على عمان 4-0 وكوريا الجنوبية على الكويت 1-0.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي كوريا الجنوبية مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الصين والسعودية وأوزبكستان وكوريا الشمالية، في حين تتقابل أستراليا مع الصين التي ضمنت صدارة المجموعة الثانية.

وكانت هذه الخسارة الأولى لمنتخب أستراليا على أرضه منذ الخسارة أمام الكويت عام 2009 ضمن تصفيات كأس آسيا 2011.

وفرض منتخب أستراليا سيطرته في بداية اللقاء، ولكنه أخفق في تجاوز التنظيم الدفاعي للاعبي كوريا الجنوبية التي سنحت لها فرصة عبر رأسية كواك تاي-هوي التي مرت خارج المرمى (15).

ثم خطف المنتخب الكوري هدف التقدم في الدقيقة 33 عندما سدد كي سونغ-يونغ باتجاه القائم البعيد وتابعها لي جيونغ-هيوب داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني ضغط منتخب أستراليا من أجل تعديل النتيجة، حيث أهدر تومي جوريتش فرصة خطيرة في الدقيقة 53 بعدما وصلته تمريرة ايفان فرانجيتش العكسية لكنه سدد بتسرع فوق العارضة.

ثم سنحت فرصة جديدة لأصحاب الأرض عبر تسديدة البديل ماثيو ليكي التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس كيم جين-هيون (64).

وفي الدقيقة 70 اقتحم نثان بيرنز منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تألق الحارس الكوري في التصدي لها قبل أن يبعد المدافع كيم تشانغ-سوو الخطر.

ورمى منتخب أستراليا بكل أوراقه في الدقائق الأخيرة من خلال مشاركة تيم كاهيل وروبي كروز، ولكن الفريق لم ينجح في إنهاء صمود الدفاع الكوري.