الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة للثقافة والفنون يفتتح مكتبة خاصة بالاطفال

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 17:34 )
القدس- معا - افتتح مركز الحياة للثقافة والفنون في شارع السلطان سليمان قسما خاصا بالاطفال ضمن مكتبة المركز الكبيرة في اطار مشروع القراءة المجانية للجميع.جيث تمكن هذه المكتبة كافة الاطفال المقدسيين من قراءة الكتب والقصص والاستفادة منها مجانا من خلال زيارتهم للمركز.

وقامت القنصلية الامريكية العامة في القدس بالتبرع بمجموعة خاصة من كتب الاطفال التي تتكون من مجموعة كاملة من كتب مجموعة مكتبتي العربية والتي تقارب 1750 كتابا بالاضافة الى مجموعة مختارة لكتب الاطفال المترجمة.

وبهذا التبرع تكون مكتبة مركز الحياة قادرة على تزويد الاطفال بمجموعة متنوعة من المواضيع التي تهدف الى تعليم القراءة والترفية والالهام.وتوسيع الادراك والتفكير وصقل مهاراتهم وتنميتها .

حيث ان مكتبتي العربية صممت خصيصا للاطفال في المراحل الدراسية من الصف الاول حتى السادس مع التركيز على الموضوعات التي تشمل العلوم والجغرافيا والسيرة والتاريخ والادب.

وقال مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح " ان افتتاح مكتبة الاطفال فكرة رائعة تاتي ضمن مشروع القراءة المجانية التي تحرص ادارة المركز عليها بتوجهيات من الدكتور باسم ابو عصب على دعمه واشراك كافة المدارس بافكار ومبادرات من طلبة المدارس.

واضاف الصباح " ان هدف المكتبة تعزير روح القراءة واثراء المعرفة لدى الطلاب مؤكدا على دعم المركز وتبنية لكافة النشاطات والفعاليات التي تهدف الى تعزيز روح العمل والمشاركة وخدمة المجتمع كلا في مجالة واختصاصة.