الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يؤكد تعزيز الثقافة ويكرم شقير والسلحوت والسمان

نشر بتاريخ: 17/01/2015 ( آخر تحديث: 17/01/2015 الساعة: 17:30 )
طولكرم - معا - كرم إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم الكاتب والروائي المقدسي محمود شقير والأديب المقدسي جميل السلحوت والأديبة المقدسية ديما السمان. وذلك بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي وعدد من المهتمين بالثقافة والادب.

وأكد رئيس البلدية على اهتمام بلدية طولكرم بالواقع الثقافي في طولكرم والوطن بشكل عام وتعزيزه من خلال بلورة العديد من الأنشطة والندوات الثقافية وذلك بهدف التواصل ما بين محافظة طولكرم والمحافظات الفلسطينية وأهلنا في داخل أراضي 48 وجذب المثقفين.

وأشار رئيس البلدية إلى الجهود المشتركة ما بين بلدية طولكلرم والمجلس الثقافي الإستشاري ومديرية التربية والتعليم من أجل التواصل الدائم مع المثقفين وتنفيذ الفعاليات الأدبية والثقافية بشكل يساهم في ابراز الأدب الفلسطيني وإثراء قضيتنا الوطنية.

وقال أن البلدية شرعت بإنشاء قصر الثقافة كحاضنة وصرح ثقافي من شأنه تعزيز التواصل الثقافي بالإضافة إلى اهتمام البلدية بإحياء الأماكن التراثية والحضارية من خلال تأهيل وترميم مبنى البلدية القديم لما يحمله من معالم تاريخية مرتبطة بتاريخ وتطور مدينة طولكرم، داعيا إلى إصدار مجلة ثقافية تصدر من بلدية طولكرم بالتعاون مع المجلس الإستشاري الثقافي . لتوثيق كافة الزيارات والأنشطة والفعاليات الثقافية.

من جهته شكر الكاتب والاديب محمود شقير رئيس بلدية طولكرم والمجلس البلدي على حسن الضيافة والإستقبال واهتمام بلدية طولكرم بالثقافة والأدب والجهد المشترك المبذول مع المؤسسات المختلفة بهدف تعزيز الثقافة الوطنية في طولكرم والوطن بشكل عام. متمنيا أن تحذو المحافظات الفلسطينية نهج بلدية طولكرم في تكثيف التواصل الثقافي.

وأشار إلى أن الثقافة الواعية هي خير مرشد للأجيال القادمة لتعزيز انتماؤهم الوطني، خاصة في ظل الإعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وفي ظل موجات الظلام والتي تعطل تقدمنا الفكري والأدبي، مؤكدا أن الثقافة الوطنية تؤسس لجيل افضل يتحمل المسؤولية وقادر على التمسك بالأرض وتعزيز القيم الوطنية والايمان بالعودة والإستقلال.

بدوره، أثنى السلحوت والسمان على مقترح الرئيس بإصدار مجلة ثقافية داعيا إلى أن تكون على مستوى الوطن، مشيدان بالحراك الثقافي في طولكرم والذي يؤكد على عمق الإنتماء والإهتمام الثقافي في طولكرم بالثقافة والأدب.

وجاء ذلك على هامش اللقاء الثقافي الشهري الذي قامت مكتبة بلدية طولكرم بتنظيمه بالتعاون مع الناشطه الاجتماعية اسمهان عزوني في قاعة مكتبة بلدية طولكرم والذي تم خلاله مناقشة روائع الكاتب الفلسطيني المقدسي الكبير محمود شقير "فرس العائلة " و" مرايا الغياب" وذلك بحضور عدد من الكتاب والادباء الفلسطينيين والمهتمين والمثقفين.