الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية تحذر من محاولة إطلاق طائرة تجاه المصلى المرواني

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 11:35 )
القدس- معا - حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد الموافق 18/1/2015م من محاولات متطرفة لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، معتبرةً محاولة اطلاق طائرة صغيرة تجاه المصلى المرواني بالأقصى من منزل احد المستوطنين في جبل الطور جزء من مخطط خطير لتدمير المسجد.

وأكدت الهيئة في بيانها على أن هذه الاعتداءات المتكررة والمحاولات المستمرة للنيل من اولى القبلتين، تحد اسرائيلي صارخ للديانات واتباعها، وللمجتمع الدولي بقوانينه واتفاقياته الرافضة لهذه الممارسات، مشيرةً الى الخطورة البالغة الكامنة وراء هذا الاستهداف المستمر والمتزايد على اعتبار أنه نوع من أنواع التمييز العنصري الديني بحق الأعراق والأديان.

ودعت الهيئة الاسلامية المسيحية الى ضرورة تأمين الحماية للمسجد المبارك ولأماكن ودور العبادة الاسلامية منها والمسيحية في كافة أرجاء الوطن، وذلك رداً على ما تقوم به مجموعات يهودية متطرفة من استهداف متواصل للأماكن المقدسة منتهكة بذلك حرمة دور العبادة و متجاوزة كافة المواثيق الدولية.

بدوره ندد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بكافة الاجراءات والانتهاكات بحق المسجد الاقصى، مشيراً الى ان محاولة اطلاق طائرة باتجاه المصلى المرواني، ليست المحاولة الاولى من هذا النوع بل سبقتها محاولات عدة ضد قبة الصخرة المشرفة، وما استمرارية هذه الانتهاكات الا اصرار اسرائيلي متطرف وواضح على النية المبيتة ضد المسجد الاقصى ومصلياته، داعياً الى ضرورة رصد وتوثيق هذه الانتهاكات الجسيمة والتعامل معها بطريقة سريعة وجدية لوضع حد لهذا التطرف.

وطالب د. عيسى بتوفير حماية عاجلة للمقدسات من الانتهاكات الإسرائيلية وفقاً للقانون الدولي، مؤكداً على ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تسير وفق مخطط عدواني كبير يشمل كل ما هو عربي فلسطيني، سواء اكان طفلاً او شيخاً او امراة او مسجداً او كنيسة، وهو ما يدل وبكل وضوح على عنصرية الاحتلال وتطرفه وعدوانيته.