الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الثانية: فوز اوزبكستان على السعودية 3/1

نشر بتاريخ: 18/01/2015 ( آخر تحديث: 18/01/2015 الساعة: 17:38 )
ملبورن - معا : ودع منتخب السعودية المنافسة من الدور الأول، وذلك بعد خسارته أمام أوزبكستان 1-3 يوم الأحد على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015.

وسجل سردور رشيدوف (2 و79) والبديل وحيد شودييف (71) أهداف أوزبكستان، في حين أحرز محمد السهلاوي (60 من ضربة جزاء) هدف السعودية الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضا فوز الصين على كوريا الجنوبية 2-1 على ستاد كانبيرا.

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان و3 للسعودية ولا شيء لكوريا الشمالية، حيث تاهلت الصين وأوزبكستان إلى الدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على السعودية 1-0 وأوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-1 والصين على أوزبكستان 2-1.

وفي الدور ربع النهائي، يوم الخميس المقبل، تلتقي الصين مع أستراليا ثانية المجموعة الأولى على ستاد بريسبان، في حين تتقابل أوزبكستان مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الأولى على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وكان المنتخب السعودي يمتلك فرصتين في هذه المباراة، حيث كان التعادل يكفيه من أجل التأهل للدور ربع النهائي، في حين توجب على منتخب أوزبكستان تحقيق الفوز من أجل مرافقة الصين.

وشهدت تشكيلة أوزبكستان تغيير خمسة لاعبين عن التشكيلة التي خاضت المباراة الماضية أمام الصين، حيث غاب الكابتن سيرفر دجيباروف وسنجر تورسونوف وايغور سيرغييف وتيمور كابادزه وأكمل شورأحمدوف.

وبدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بصورة رائعة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 90 ثانية فقط، عندما وصلت الكرة خلف المدافعين إلى سردور رشيدوف أحد البدلاء الخمسة، ليسدد بثقة بعيدا عن متناول الحارس وليد عبدالله.

وبعد هذا الهدف ضغط منتخب السعودية من أجل تعديل النتيجة، ولكن لاعبي الفريق لم ينجحوا في تجاوز الدفاع الأوزبكي والحارس ايغناتي نستيروف.

واستمرت المحاولات السعودية في الشوط الثاني، في حين اعتمد منتخب أوزبكستان على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى.

وأثمر الضغط السعودي عن تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض نايف هزازي داخل المنطقة من المدافع فيتالي دينيسوف، وسدد محمد السهلاوي الكرة بنجاح في الشباك (60).

ولكن المنتخب الأوزبكي عاد ليخطف التقدم إثر تمريرة عرضية عن طريق جامشيد اسكندروف ارتقى لها البديل وحيد شودييف وحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس عبدالله (71).

واستغل لاعبو أوزبكستان اندفاع لاعبي السعودية إلى الأمام من أجل التعويض، ليسجلوا الهدف الثالث عبر هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى رشيدوف شبه المنفرد ليسدد من حافة منطقة الجزاء داخل الشباك (79).