السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تختتم مخيمها الكشفي "مخيم الحرية للأسرى "

نشر بتاريخ: 19/01/2015 ( آخر تحديث: 19/01/2015 الساعة: 15:00 )
بيت لحم - معا - فادي محمود العصا :ايمانا ً من وزارة التربية والتعليم بحق الاسرى بنيل الحرية ، ومن اجل تعزيز هذا الحق في نفوس ابنائنا الطلاب ، والتأكيد على ان هذا الحق لا يؤخذ بالتمني ولا بالسكوت ، اختتم اليوم الاحد ، الموافق 1812015 في مدرسة بنات الفرحات الثانوية في قرية العساكره جنوب محافظة بيت لحم المخيم الكشفي ( مخيم الحرية للأسرى ) والذي جاء تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم د. خوله الشخشير ، وبإشراف مديرة التربية والتعليم أ . نسرين ياسر عمرو .

وقد جاء هذا المخيم تنفيذا لتوجيهات وزيرة التربية والتعليم في جميع المحافظات وقد امتد لمدة خمسة ايام حيث انطلقت فعاليات هذا المخيم يوم الاربعاء الماضي وبمشاركة اربعة مدارس وهي : مدرسة بنات فرحات الثانوية ، مدرسة بنات التعامرة الثانوية ، مدرسة رخمة الاساسية المختلطة ، مدرسة بنات بيت لحم الثانوية .

وكان المخيم قد افتتح من قبل ممثلو قسم الانشطة الكشفية في وزارة التربية والتعليم أ . ناصر الفقيه و أ . سحر المجدوب وأ . فايز جعارة رئيس قسم الانشطة الطلابية في المديرية و أ . عبير حميدات قائدة المرشدات في المديرية و أ . سارة ابو محميد مديرة مدرسة بنات الفرحات الثانوية .

واكدوا على ضرورة مثل هذه المخيمات لتنمية وترسيخ الحس الوطني في نفوس الطلاب والطالبات لا سيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني من فرض سياسات القتل والاعتقال و التجويع لأبناء الشعب الفلسطيني والممثل بقطع الرواتب عن الموظفين ، نتيجة لمطالبته بحقوقه ومحاولة كشف جرائمه للعالم والرأي العام ، كما اكدوا جميعا ً على وقوفهم الكامل ودعمهم لسيادة الرئيس محمود عباس في فضح الاحتلال وجرائمهم واحقاق الحقوق ورفع الظلم عن ابناء شعبنا مهما بلغت الاثمان .

ويذكر بان المخيم قد تضمن على العديد من الانشطة كان من ابرزها الرحل الخلوية والاعمال التطوعية و المسابقات الكشفية بين المرشدات .

وقد تم اختتام هذا المخيم بكلمة أ . عبيرحميداتقائدةالمرشداتفيالمديرية شكرت فيها وزارة التربية والتعليم على اقامتها لهذا المخيم كما وشكرت مديرة مدرسة بنات الفرحات الثانوية أ . سارة ابو محميد على حسن الضيافة ، وشكرت الطالبات على حضورهن والتزامهن بالدورة طيلة الخمسة ايام بالرغم من الظروف الجوية التي صاحبت المخيم .