السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الثالثة: إيران 1 - الإمارات 0

نشر بتاريخ: 19/01/2015 ( آخر تحديث: 19/01/2015 الساعة: 15:56 )
بريسبان - معا : تربع منتخب إيران على الصدارة بعد فوزه على الإمارات 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما خطف منتخب إيران هدف الفوز الثمين عن طريق البديل رضا غوتشانيجهاد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضا فوز البحرين على قطر 2-1 على ستاد أستراليا في سيدني.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للإمارات و3 للبحرين ولا شيء لقطر، حيث تأهلت إيران والإمارات إلى الدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على قطر 4-1 وإيران على البحرين 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على البحرين 2-1 وإيران على قطر 1-0.

وفي الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، تلتقي إيران مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين تتقابل الإمارات مع متصدر المجموعة الرابعة أيضا.

واعتمد المنتخب الإيراني في بداية اللقاء على الإغلاق الدفاعي، وسط سيطرة شبه كاملة للاعبي الإمارات على الكرة خلال الشوط الأول لكن دون فعالية على الإطلاق أمام المرمى.

وكانت أولى الفرص الخطرة في الدقيقة 18 لصالح إيران عبر رأسية علي رضا جاهنباخش والتي مرت فوق العارضة.

ثم سنحت فرصة جديدة لإيران في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية سردار أزمون التي أبعدها المدافع مهند العنزي من على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني استمرت المجريات على ذات المنوال، حيث عانى عمر عبدالرحمن صانع ألعاب الإمارات في تجاوز التماسك الدفاعي لإيران، وكانت أبرز المحاولات عبر تمريرة عمر إلى عبدالعزيز سنقور ليسدد كرة مرت خارج المرمى.

وحاول كارلوس كيروش مدرب إيران إنعاش خط هجوم فريقه من خلال إشراك رضا غوتشانيجهاد وأشكان ديجاغاه، حيث أثمرت هذه التبديلات عن تسجيل هدف الفوز الثمين عندما أبعد الدفاع الإماراتي الكرة لتصطدم بلاعب الوسط أندرانيك تيموريان وتعود إلى غوتشانيجهاد في مواجهة المرمى ليسدد داخل الشباك (90+1).