الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب العراق يتطلع لتسجيل الأهداف وضمان التأهل

نشر بتاريخ: 19/01/2015 ( آخر تحديث: 19/01/2015 الساعة: 16:47 )
مدرب العراق يتطلع لتسجيل الأهداف وضمان التأهل
كانبيرا - معا : أكد راضي شنيشل مدرب منتخب العراق أنه يعول كثيرا على مهاجمي الفريق من أجل تسجيل نتيجة مقنعة تضمن المحافظة على فرصة التأهل للدور ربع النهائي، وذلك في المباراة أمام فلسطين يوم الثلاثاء على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا اليابان مع الأردن على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والأردن، ولا شيء لفلسطين.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز العراق على الأردن 1-0 واليابان على فلسطين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على العراق 1-0 والأردن على فلسطين 5-1.

وشدد شنيشل على أهمية تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، من أجل تفادي حصول تعقيد في ترتيب المجموعة، حيث يمكن أن تتساوى اليابان مع العراق والأردن برصيد 6 نقاط، كما يمكن في حالة خسارة العراق أن يتساوى مع الأردن وفلسطين برصيد 3 نقاط لكل منهم.

وقال مدرب العراق: فارق الأهداف مهم بالنسبة لنا، وبالتالي فإن مهاجمينا سيركزون على هذا الجانب.. خلال تدريباتنا كنا نعمل مع اللاعبين كي يحققوا نتيجة إيجابية، وإذا كان مهاجمونا في الوضعية المناسبة فإنهم سيقدمون أفضل ما بوسعهم.

واضاف: لكن هذه ليست كرة السلة أو كرة اليد حيث يتم تسجيل نتائج كبيرة، نأمل أن يجد مهاجمونا المرمى ويحققوا نتيجة إيجابية.

وكان العراق توج بلقب كأس آسيا 2007، ثم تأهل إلى ربع نهائي البطولة عام 2011 قبل أن يخسر بعد التمديد أمام أستراليا، ولكن الفريق خرج من الدور الأول في كأس الخليج 2014 التي أقيمت خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر في السعودية مما تسبب في إقالة المدرب السابق حكيم شاكر ليحل مكانه شنيشل.

وتحدث المدافع أحمد إبراهيم عن وضع منتخب العراق في البطولة، بالقول: الآن لدينا جهاز فني جديد ولاعبين جدد في الفريق، ونحن نعمل معا حسب نظام يناسب منتخب العراق.

وتابع: نحن من الفرق القليلة التي لا تلعب على أرضها، ولدينا لاعبين يلعبون في العراق وفي أوروبا وفي دول مختلفة، وبالتالي فإنه من الصعب تجميع اللاعبين معا.

وأوضح: نحن جميعا نحترم منتخب فلسطين، حيث أنهم يمرون بظروف صعبة والفريق لا يمتلك ظروف مستقرة، ولكن هذا لا يعني أننا لا نحترمهم، بل إن فريقه جيد.. نأمل أن نقدم شيء يحقق السعادة لجماهيرنا.

ويغيب عن منتخب العراق في هذه المباراة المهاجم علاء عبدالزهرة نتيجة الإيقاف، وذلك بعد حصوله على الإنذار الثاني في المباراة أمام اليابان.