السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس و شباب الخضر إلى المربع الذهبي لبطولة الشهيد ابو عين

نشر بتاريخ: 19/01/2015 ( آخر تحديث: 19/01/2015 الساعة: 20:21 )
الخليل - معا - حسن سدر و ناصر المحتسب : تأهل فريقا شباب الخضر وهل القدس الى المربع الذهبي في بطول الشهيد ابو عين وقد جرت يوم امس مباراتان كالتالي :
هلال القدس + شباب الخضر3/1

في اختتام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى في بطولة الشهيد زياد أبو عين الكروية و التي ينظمها شباب الخليل أقيمت مساء الاحد الماضي مباراتين حيث فاز في الأولى هلال العاصمة على شباب الخضر 3-1 و تعادل في المباراة الثانية فريقي شباب الخليل و شباب الظاهرية بهدف لكل منهما و بذلك ينتقل إلى الدور الرباعي كل من هلال القدس بخمسة نقاط و شباب الخضر بأربع نقاط فيما جمع الظاهرية ثلاث نقاط و شباب الخليل نقطتين .

ففي المباراة الأولى قدم هلال القدس عرضا قويا رغم غياب العديد من لاعبيه وحقق المراد بانتزاعه فوزا و صدارة المجموعة الأولى بخمسة نقاط حيث نشط لاعبوه رغم أن أولى الفرص كانت للخضر حيث انفرد مسالمة بالمرمى و أبعدها هيثم ذيب في اللحظة المناسبة .

الدقيقة 20 شهدت الهدف الأول للهلال من تمريره عرضية نموذجية من كاتلون إلى احمد السبع الذي وضعها بكل هدوء على يسار الحارس احمد ياسين ، و بعد تبادل الهجمات بين الفريقين جاء الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 30 برأسية عبادة زبيدات بعد تلقيه عرضية رائعة من هيثم ذيب ،.

تحصل الخضر على العديد من الكرات الثابتة التي لم تستغل وكان مصيرها بجانب المرمى أو بين يدي الحارس الهلالي ورغم المحاولات العديدة لتذليل الفارق إلا أن تألق حارس الهلال و دفاعه المنظم حالت دون ذلك حتى نهاية الشوط الأول .
|313736|
وفي الشوط الثاني بدا على الهلال محاولاته تعزيز النتيجة فضغط صوب مرمى الخضر و مرر كرات ملعوبه و صلت إحداها إلى عبادة زبيدات الذي سدد بقوة مرت بجانب قائم الخضر ، الدقيقة 50 ومن كرة ثابتة على بعد 30م سددها هلال موسى قوية ارتطمت بالحارس و أكملت طريقها في المرمى معلنة هدف الخضر الأول .
تراجع أداء الهلال عن سابقه و أجرى مدربه العديد من التغييرات لتعزيز المنطقة الخلفية ،و تبادل الفريقان الهجمات بدون خطورة حتى الدقيقة 82 حيث صحت الجماهير على كرة محمد خويص الضائعة بعد انفراده بالحارس ياسين الذي خرج من مرماه خاطفا الكرة من أمام خويص .

الدقيقة 90 شهدت عرقلة محمد الخطيب داخل منطقة جزاء الخضر فنفذ ركلة الجزاء المتخصص كاتلون بروعة داخل الشباك و الهدف الثالث للهلال ، لتشهد المباراة طرد لاعب الهلال محمد أبو ميالة في الوقت بدل الضائع بداعي الخشونة مع لاعبي الخضر
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة اللاعب علي عدوي من شباب الخضر

الحكام : محمد جبريل و ساعده عبد الرحيم أبو حديد و جمعة أبو صبيح ورابعا كمال أبو تركي .

شباب الخليل + شباب الظاهرية 1/1
وفي اللقاء الثاني الذي جمع شباب الظاهرية بشقيقه شباب الخليل وحضره جمهور كبير زاد عن 2500 شخص و بحضور من إدارة الناديين و العديد من الرياضيين و المسئولين في المحافظة ، اكتفى الفريقان بالتعادل الايجابي الذي أخرجهما من البطولة بعد أداء قوي ومن أمتع لقاءات البطولة .
|313737|
حكم اللقاء عماد بوجه و ساعده أمين الحلبي و سعدي أبو اسنينه و الرابع عبد الرحيم أبو حديد .

تشكيلة شباب الخليل : محمد شبير ، احمد كشكش ، يزن العويوي ، محمد الدهمان ، يوسف الأشهب ( مهند فنون ) سامح سرحان ، إبراهيم السويركي ( عباس ريان ) ، تامر صيام ، موسى شعبان ، عدي دراوشة ، ومعمر قراقرة الذي خرج مصابا و حل بدلا منه محمد وحيد الكركي .

تشكيلة الظاهرية : غانم محاجنة ، وسيم هلون ، محمد كبها ، عميد مخارزة ( وسام وريدات ) ، هاني أبو بلال ، محمد درويش ، قاسم محاميد ، سياف هواشلة ، مصطفى أبو رحال ( بهاء وريدات ) و المتألق نجم الغزلان القادم باسل وريدات الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة رغم صغر سنه بين كبار نجوم الفريقين .

بدا الشوط الأول قويا وسط تشجيع كبير من المدرجات حيث ضغط شباب الخليل منذ البداية و تحصل على 3 ركنيات لم تستغل ،وفي الدقيقة السابعة هجمة منسقة من الغزلان من الجهة اليسرى تصل إلى المتألق مصطفى أبو رحال الذي أودعها شباك شبير و هدف رائع للظاهرية ألهب حماس جماهيره الكبيرة في المدرجات .

حاول العميد التعديل و ضاعت كرة معمر قراقرة بعد أن حولها برأسه علت العارضة بقليل ثم كرة سددها الدهمان أبعدها غانم محاجنة لترتطم بالقائم و تتحول خارج الملعب .

الدقيقة 16 شهدت ضربة جزاء لشباب الخليل اثر لمس الكرة من مدافع الظاهرية داخل منطقة الجزاء تصدى لها معمر قراقرة بنجاح وهدف التعديل لشباب الخليل ليخرج بعدها قراقرة من الملعب مصابا و يدخل بدلا منه محمد الكركي .

أبدع لاعبوا الفريقين في نقل الكرات الأرضية و أمتعوا الجماهير بشوط رائع ، و تلاعب نجم اللقاء باسم الوريدان بدفاع الشباب و سدد كرة قوية أبعدها شبير بأطراف أصابعه ثم أبعدها الدهمان إلى خط التماس و ذلك في الدقيقة 40 ليعاود الكرة بتسديدة من 25م التقطها شبير ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني حاول الغزلان الوصول لمرمى شبير عبر الأطراف ولكن بسالة دفاع الشباب حالت دون ذلك بالمقابل سدد عدي دراوشة كرة من على بعد 20م مرت بجانب قائم محاجنة و تكرر نفس المشهد بتسديدة السويركي التي مرت أمام المرمى ولم يتابعها هجوم العميد ، وسط ضغط شبابي خطف قاسم محاميد الكرة من أقدام مدافعي العميد و تقدم بها و سددها رائعة أبعدها شبير و أكملها كشكش خارج الملعب وفعل الشيء نفسه أبو رحال حينما سدد كرة رائعة قوية تصدى لها شبير بقبضة يده في الدقيقة 53 ، وكذلك فعل محمد درويش عندما سدد كرة أبعدها شبير إلى وسط الملعب استغلها السويركي و حولها لهجمة مرتدة خطرة للشباب وصلت أمام مرمى محاجنة أبعدها هلون في الوقت المناسب .
|313738|
ضغط الظاهرية في محاولات للتعزيز حيث أن التعادل يخرجه من البطولة و نال 3 ركنيات متتالية لم تستغل لتشهد الدقيقة 73 كرة ثابتة من الجهة اليسرى لمرمى الغزلان نفذها مهند فنون لتصل إلى المنفرد محمد الكركي الذي لعبها برعونة بجانب القائم ، ثم هجمة منسقة للغزلان تصل إلى سياف الهواشلة الذي سدد كرة قوية أبعدها شبير بقبضة يده لم يستغلها مهاجمو الظاهرية .

حصل الظاهرية على كرتين ثابتتين الأولى اثر عرقلة هاني أبو بلال نفذها درويش لترتطم بيد مدافع العميد على حافة الجزاء و الأخرى نفذها بهاء وريدات في حائط الصد الشبابي .

و أخذت المباراة طابع الحماس و تفاعل الجمهور و الحضور مع اللعب الرجولي و فنون اللعب و نقل الكرات بكل سهولة و سلاسة لكنها لم تصل للخطورة على المرميين لينتهي اللقاء الأخوي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما و يخرجا معا من البطولة .

هذا ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة الناشئ باسل وريدات وسط فرحته و فرحة الإداريين و الجماهير الظهراوية .
|313739|