الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة التوظيف ترشد خريجي الفصل الصيفي حول الاستعداد للبحث عن عمل

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 20:15 )
نابلس-سلفيت-معا- عقد وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين 27/8/2007 لقاء إرشادي للعدد من الطلبة المتوقع تخرجهم الصيف الجاري.

وقد عقد اللقاء للطلبة في مسرح سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز بعد انتهائهم من التدرب على مراسم حفل التخرج والمنوي عقده يوم الخميس القادم.

وقام الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف بالالتقاء مع الطلبة وتقديم العديد من الإرشادات والنصائح لهم حول آلية الاستعداد للبحث عن وظيفة وعن الإجراءات اللازمة للتقدم للوظائف.

وقال دراغمه بان الاستعداد يجب أن يضم جانبين: الاستعداد الوثائقي والاستعداد الشخصي، وعن الاستعداد الوثائقي نصح الطلبة بضرورة ان يقوم الطالب بتحضير نسخ لملفاته جاهزة للتسليم لأي شركة أو مؤسسة .

ونوه كذلك لأهمية الاستعداد الوثائقي الالكتروني والذي يتمثل بنسخ مرئي للملفات وحفظها على جهاز الكمبيوتر لتسهيل عملية الإرسال، وعلى جانب الاستعداد الشخصي تحدث دراغمه بضرورة ان يعرف الطالب مجالات العمل التي يتيحها له تخصصه وان يعرف اسم الشركة ومعلومات عنها قبل المقابلة وان يتأكد من مكان عقد المقابلة وضرورة الحضور قبل موعد المقابلة، وكذلك اختيار اللباس المناسب الذي تتطلبه الوظيفة، وشدد دراغمه على أهمية الاستماع لأسئلة لجنة المقابلة جيدا، وضرورة ان يعكس الطالب تخصصه في إجابته.

وحث دراغمه الطلبة على ضرورة التميز والالتحاق بالدورات التدريبية والتأهيلية والتي من شأنها أن تفتح أفق عمل جديدة الطالب، وكذلك ضرورة استخدام الكمبيوتر ومعرفة اللغة الانجليزية لأهميتها في معظم مجالات العمل.

وفي نهاية اللقاء أجاب دراغمه على العديد من أسئلة الطلبة المشاركين والتي تمحورت حول مواضيع كثيرة من أهمها الواسطة في العمل وبهذا الخصوص أجاب بان شهادات الطالب وخبراته هي بمثابة الواسطة له لقبوله في العمل إلا انه قال بان لا احد يمكن أن ينكر هذه الظاهرة السلبية الموجودة في معظم المجتمعات الا انه دعا الشركات والمؤسسات الى الاهتمام بخبرات الطالب وكفاءته للعمل ودعا كذلك الطلبة إلى التميز والإبداع حتى يتم الإشارة إليهم واختيارهم للشواغر الوظيفية.