الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الاردن : مباراة العراق دمرت طموحاتنا

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 17:40 )
مدرب الاردن : مباراة العراق دمرت طموحاتنا
ملبورن - معا : اعتبر راي ويلكنز مدرب منتخب الأردن أن الخسارة أمام العراق في المباراة الأولى حطمت آمال الفريق في التقدم نحو أدوار متقدمة خلال نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

جاء ذلك بعد خسارة الفريق في المباراة الثالثة أمام اليابان 0-2 يوم الثلاثاء على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وقال ويلكنز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: من الطبيعي أنني محبط بالعودة إلى الأردن غدا، ولكن نحن خسرنا أمام فريق استثنائي وهو اليابان، تمريراتهم وتحركاتهم كانت استثنائية وأظهرت تفوقهم.

واضاف: هذا ما يجب أن نتطلع إليه، وأن نحاول أن نكون جيدين مثل اليابان، فمنتخب اليابان كان الطرف الأفضل، ويجب أن يكون الفريق جيد من أجل الفوز عليهم.

وأوضح: كل شيء جيد في أسلوب لعب اليابان، فلديهم دفاع جيد وخط وسط جيد ومهاجمين جيدين، وهم يمتلكون القدرة على تمرير الكرة والعمل بقوة استثنائية، يمكن أن تمتلك كل القدرات ولكن إذا لم تعمل بقوة فإنك لا يمكن أن تحقق الفوز.

وكشف مدرب الأردن حول المباراة: لم نحصل على فرص كثيرة حيث كان من الصعب انتزاع الكرة من الفريق المقابل.. قمنا بتغيير طريقة لعبنا إلى 4-4-2 في الشوط الثاني من أجل العودة للمباراة، وقد أعتقدت أن الأمور كانت تسير بصورة جيدة بالنسبة لنا، ولكننا تعرضنا لهدف متأخر كان محبطا، وقد حاول اللاعبون تنفيذ كل ما طلبته منهم.

وكان ويلكنز استلم تدريب الأردن في شهر أيلول/سبتمبر الماضي في عقد مؤقت حتى نهاية كأس آسيا، وبالتالي فإنه سينتظر الآن قرار الاتحاد الأردني لكرة القدم بخصوص استمراره.

وأوضح المدرب الانكليزي: أنا استمتعت بهذه التجربة، فقد كانت عالية المستوى، ولكن القرار يعود إلى الأمير علي بن الحسين، وسوف أتحدث معه عندما أعود إلى الأردن.

وتابع: لسوء الحظ لم يكن سجل النتائج الأفضل بالنسبة لي، وفي الواقع كان سيئا، لا أعرف إذا كنت سأعتبر أسوأ مدرب في تاريخ الأردن، ولكنني حاولت بالتأكيد القيام بدفعة من أجل تحقيق النجاح.

وختم: توقعاتنا كانت التقدم أكثر من قبل، ولهذا كنا نريد بلوغ الدور قبل النهائي، ولكن لسوء الحظ لم ننجح في تحقيق ذلك.. المباراة أمام العراق قتلتنا، ثم مواجهة اليابان في الجولة الأخيرة تعتبر مهمة صعبة دائما، الشيء الإيجابي بالنسبة لنا كان الفوز على فلسطين، حيث صنعنا العديد من الفرص وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من خمسة أهداف.