الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في مخيم الأمعري تكرم الطلبه المتفوقين بمشاركة النائب عن كتلة فتح جهاد طمليه

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 00:03 )
رام الله- معا- نظمت حركة فتح، ومركز شباب الأمعري، اليوم الاثنين، مهرجانا تكريميا للطلبة الذين احتازوا امتحانات الثانوية العامة بتفوق في ساحة مركز الشباب بالمخيم.

وحضر المهرجان اهالي الطلبة المتفوقين، وحشد كبير من اهالي المخيم، ليعلن بدء المهرجان، بأيات عطره من الذكر الحكيم، تلاه السلام الوطني الفلسطيني.

ورحب جهاد طمليه، في كلمته التي القاها، بالحضور، مقدما التهاني الحاره للطلبه المتفوقين، حاثا اياهم على التمسك براية العلم، باعتباره اداة ووسيلة لنهضة الشعوب، من ردهة التخلف والفقر.

وقال طميلة: "ايها الاخوة والاخوات، انه ليسعدني ويشرفني ان اكون بينكم اليوم، في هذا الحفل، الذي نحتفل فيه، بنجاح مجموعة من الطلبة الاعزاء على قلوبنا، في اجتياز مرحلة الثانوية العامة بتفوق نجاح" .

واضاف، "بان العلم يرفع من شان الامم، ويحفاظ على مكانة متقدمة لها بين الحضارات، مشيرا الى ان الثقافة العربيه، هي الثقافة الوحيدة من بين ثقافات هذه الدنيا، التي عرفت بحضارة اقرا، وهي الكملة المستوحاه، من امر الوحي جبريل للرسول الكريم ( ص)، عندما تنزل عليه، مطالبا اياه بان يقرأ، قبل ان يطلب منه أي شىء اخر ، لما للعلم والقراءة من اهمية عظمى".

وبين طميلة، "بان مساعدة الشعب الفلسطيني، تكون بالعلم، وليس بالجهل، لان العلم يساعد على اتمام مشوار التحرير والنهوض"، قائلا: "بالعلم وحده يمكننا ان ننفض عن جبين هذه الامة، غبار التراجع والتخلف".

واكد النائب طمليه، "على ان كل ما يمارسه الاحتلال، من اصناف التعذيب والابادة، ضد الشعب الفلسطيني، لن يثني الشباب الفلسطيني، عن مواصلة تحصيلهم العلمي، قائلا: "لا الجدار ولا الحواجز، يمكنها ان تحد من تفوق الشاب الفلسطيني، وخير دليل على ذلك، اننا نقف واياكم اليوم، امام كوكبة جديدة منهم".

وفي سياق اخر، دعا طمليه، "كافة القوى السياسة الفلسطينية، الى اعادة التوحد، للتمكن من مواجهة الصعاب الراهنة والقادمة"، مبرقا، برسالة فخر وتحايا للاسرى كافة، خاصا منهم، "اؤلئك الذين تقدموا لامتحان شهادة الثانوية العامة، واسرى المخيم، الذين تقدموا للامتحان، والذين قدر عددهم باكثر من 70 معتقلا، يقبعون داخل السجون الاسرائيلية".

وفي ختام كلمته، تمنى طميلة للجميع، مستقبلا زاهرا، ومشرقا محفوفا بالتفوق والتقدم.

من جانبه اعلن، مراقب عام مركز شباب الامعري، الشيخ خليل عطيوي، عن عزم ادارة المركز، "تنظيم الدوارات التثقيفية، والمحاضرات العلمية، التي تكفل تحقيق اضافات تراكمية بناءة، في وعي الطلاب، والجمهور الفلسطيني بوجه عام".

من جهتها القت الطالبة رغده حمايل، الحاصلة على معدل نسبته % 96.5، كلمة المتفوقين الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة، شاكرة فيها كل من ساهم في تكريم وتشجيع الطلبة، وفي مقدمتهم حركة فتح، ومركز شباب الامعري، ونادي الطفل الفلسطيني".

ومن الجدير ذكره، بان اكثر من 60 طالبا وطالبه في المخيم، اجتازوا هذا العام، امتحان شهادة الدراسة الثانويه العامة، بنجاح .

واختتم المهرجان، بعرض مقاطع فنية ملتزمة، قدمها كل من فرقة الكمنجاتي، والفنان مهند خلف، الذي قدم عدة إغاني وطنيه، أهداها إلى أسرى الحرية في سجون الاحتلال.