الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم بناية سكنية في حي شعفاط بالقدس

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 15:28 )
الاحتلال يهدم بناية سكنية في حي شعفاط بالقدس
القدس- معا - هدمت جرافات بلدية الاحتلال، اليوم الأربعاء، بناية سكنية في حي شعفاط شمال القدس، لدواع أمنية وبحجة البناء دون ترخيص.

وعلمت وكالة معا ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة برفقة جرافات بلدية الاحتلال اقتحمت حي شعفاط شمال القدس، وحاصرت بناية سكنية وشرعت بهدمها بشكل فوري، ومنعت الصحفيين والمواطنين من التواجد في محيط الهدم.

المواطن وليد بشارة أوضح لوكالة معا ان البناية تعود لكل من عائلات (بشارة ومخيمر والمشني)، تم بنائها قبل عام ونصف، وتجهيزها للسكن، ثم أصدرت بلدية الاحتلال قرارات هدم بحجة البناء دون ترخيص.

وأَضاف لوكالة معا:" بعد انتهاء بناء البناية السكنية منعتنا البلدية من السكن فيها، بإصدارها قرار هدم إداري يقضي بهدمها، واشترطت علينا اغلاقها وعدم استخدامها لحين الحصول على رخصة ولعدم تنفيذ قرار الهدم." |314006|

وتابع بشارة:" قمنا باغلاق البناية ولم نستخدمها لأي غرض، وعملنا خلال الفترة الماضية على استصدار "رخصة بناء" من الجهات المختصة، وبالفعل تمت الموافقة الأولية على البناء، ولكن صدرت عدة قرارات من المحاكم الاسرائيلية لهدم البناية لحجج وأسباب أمنية، وآخر القرارات صدر من المحكمة المركزية.

ونوه بشارة أن البناية مؤلفة من طابقين (4 شقق سكنية)، وبلغت تكلفة البناء 500 الف شيكل، كما تكبدت العائلات أكثر من 40 الف دولار لاستصدار تراخيص بناء ولتأجيل أوامر الهدم طوال الفترة الماضية.

وكانت جرافات الاحتلال قد هدمت صباح اليوم منزلا في حي جبل المكبر، جاهز للسكن للمواطن عليان ربايعة، كما هدمت سورا في حي رأس العامود.