الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انصار الأسرى: استشهاد الأسير مسالمة امعان اسرائيلي في الاجرام والقتل البطيء بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- نعت منظمة انصار الاسرى الشهيد الاسير عمر ملوح المسالمة مطالبة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى راسها الامم المتحدة ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان لمتابعة اوضاع الاسرى في السجون الاسرائيلية.

وقالت أنصار الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة منه" إن استشهاد الأسير مسالمة, امعان اسرائيلي في الاجرام والقتل البطيء بحق اسرانا يجب على المجتمع الدولي ان يتحمل مسئولياته في حمايتهم ".


وطالبت أنصار الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها الانسانية والحقوقية في مساعدة الاسرى وانقاذهم من براثن الموت البطيء في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما طالبت بارسال وفود لجان حماية ومتابعة ومعاينة صحية دولية للاسرى بشكل دائم.

ودعت أنصار الأسرى إلى تفعيل قضية الاسرى محليا وتوجيه الراي العام المحلي والدولي وإعلامه حول خطورة الاوضع التي يعيشها الاسر والعمل من اجل حريتهم بشتى الوسائل.

و ذكرت أنصار الأسرى ان حماية الاسرى ورعايتهم والحفاظ على حياتهم ضمنتها الاعراف والمواثيق الدولية وعلى راسها اتفاقية جنيف الرابعة حيث دعت إلى الوقوف صفا واحدا من اجل مواجهة وباء الاعدامات والموت البطيء- كما قالت- الذي يلاحق الأسراى البواسل في سجون الاحتلال, ويبدل عودتهم وتحررهم بعودتهم غائبين باستشهادهم.