الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم: الموافقة على مقترح مشروع مسلخ بلدي

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 14:57 )
بيت لحم - معا - بعد أن قدمت بلدية بيت لحم مقترح مشروع الى الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي لانشاء مسلخ بلدي في مدينة بيت لحم، جاءت الموافقة مع بداية شهر كانون أول من عام 2014، اذ وافق الصندوق على تخصيص مبلغ اجمالي مقادره 100.000 دينار كويتي لتمويل هذا المشروع.

وستبدأ بلدية بيت لحم وهي الجهة القائمة على ادارة تنفيذ كافة عناصر المشروع بالمرحلة الاولى من مشروع المسلخ والتي ستتضمن تجهيز قطعة الأرض اللازمة للعمل، من خلال تسويتها وبناء الجدران الاستنادية اذ لزم الامر، وسيشمل أيضاً تمديد خطوط الصرف الصحي الرئيسية وخطوط المياه الرئيسية.

وتزامناً مع ذلك ستقوم البلدية بتجهيز المخططات والدراسات اللازمة للبدء بتنفيذ وتشييد المبنى الرئيس الخاص بالمسلخ البلدي.

ومن خلال هذا المشروع تهدف بلدية بيت لحم الى تحقيق اشراف كامل على عملية ذبح اللحوم حيث ستتم تحت اشراف طبي بيطري، والحفاظ على مستوى صحي ممتاز للحوم التي سيتم توزيعها للبيع في ملاحم المدينة، مما يعني مزيداً من الرقابة والإشراف على عملية الذبح، بالاضافة الى انهاء أعمال الذبح الغير قانونية في المزارع الخاصة ما سيحد من التلوث البيئي الناتج عن المخلفات العضوية وإعطاء الفرصة الكافية لأصحاب المواشي لتسويق المواشي واللحوم.

وعليه تؤكد بلدية بيت لحم وضمن خطتها الإستراتيجية لتطوير المدينة خلال الأربع سنوات، أن انشاء مسلخ بلدي يطبق القوانين والأنظمة الخاصة بالذبح، سيساعد في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من الجانبين البيئي والصحي.