الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو لاعتماد الحراك الشعبي للضغط على طرفي الانقسام

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 14:43 )
غزة- معا - دعا كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لاعتماد الحراك الشعبي للضغط على طرفي الانقسام حركتي فتح وحماس لاستكمال المصالحة بالإضافة إلى إطلاق حوار وطني للخروج من المأزق الحالي الذي تعاني منه الساحة الفلسطينية .

واعتبر الغول في تصريح وصل "معا" ان أي اتهام لقوى (اليسار والجهاد الإسلامي ) بأنها جزء من تعطيل المصالحة هو هروب من تحميل طرفي الانقسام مسؤولية استمرار الوضع القائم .

وقال :"إن الجبهة بذلت جهوداً متواصلة ومتعددة ومتنوعة من أحل إنهاء الانقسام ، وقدمت مبادرات عديدة لإنهائه وكان أخرها المبادرة التي أطلقتها بالتعاون مع قوى أخرى لاحتواء الموقف بعد التفجيرات التي استهدفت منازل لقياديين بحركة فتح بغزة ".

وتابع الغول : لكن من الواضح ان عملية التجاذب والأهداف المختلفة الكامنة من وراء تشكيل (حكومة التوافق) الوطني هو الذي عطل استكمال المصالحة "، مجدداً التأكيد على ضرورة الحراك الشعبي من أجل تغيير الواقع الراهن.

وأوضح أنه في أكثر من محطة سبق للجبهة أن حدّدت من المسؤول عن تعطيل المصالحة وحددت ما هو المطلوب قائلا :" سبق وقمنا بفاعليات وعقد مؤتمرات شعبية واجتماعات وطنية عامة إلى أشكال أخرى حاولنا فيها الضغط لإنهاء الانقسام".

وأشار إلى ان الجبهة تصدت لموضوعات عانى منها المواطن الفلسطيني نتجت بسبب الانقسام سواء ما يتعلق بالمياه أو الكهرباء أو الضرائب أو الحالة الأمنية ، مضيفا " لكن المشكلة ان طرفي الانقسام يمتلكان مقدرات السلطة ومن يمتلك مقدرات السلطة والتحكم بها يستطيع ان يعطل أو ان يتقدم إلى الأمام.