الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سابقة- بلدية مستوطنة تطالب مواطنا من الخليل بدفع 88 الف شيكل "ارنونا"

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 17:34 )
سابقة- بلدية مستوطنة تطالب مواطنا من الخليل بدفع 88 الف شيكل "ارنونا"
الخليل - خاص معا - كشف تجمع "شباب ضد الاستيطان" عن سابقة ضد مواطن في الخليل من قبل الاحتلال، حيث طالبت بلدية مستوطنة "كريات اربع" المواطن عبد الكريم الجعبري دفع مبلغ 88200 شيكل وذلك كضريبة "ارنونا" عن اراضيه ومنزله الذي يقطن فيه قرب المستوطنة شرق مدينة الخليل عن السنوات الماضية.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري انه تفاجأ بهذه البلاغات التي وصلته من بلدية المستوطنة، متسائلا ما هي علاقة بلدية كريات اربع بالاراضي التي امتلكها!.

واكد الجعبري ان هذه الخطوة غير المسبوقة على مستوى الاستيطان في الضفة الغربية تهدف الى طرده من ارضه هو وعائلته لكنه يؤكد ثباته في منزله واراضيه التي يحتل المستوطنون اجزاء منها ويبنون عليها خيام للاستيلاء عليها، مشيراً الى أنه ومنذ العام 2001 يواجه محاولات المستوطنين لطرده عن ارضه.
|314014|
من جانبه استنكر عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان هذه الخطوة، وقال ان هذه الخطوة الاولى التي تقوم بها مستوطنات الضفة الغربية وهذا الامر يقرع ناقوس الخطر لوضع الاستيطان في الضفة الغربية.

واضاف عمرو ان هذه الخطوة تهدف لتشريع وجود المستوطنات وليس فقط التوسع الاستيطاني وتسعى المستوطنات الى اظهار نفسها على انها صاحب ولاية قانونية وشرعية على الاراضي التي تسيطر عليها وايضا على الاراضي المحاذية لها والخطورة تكمن هنا في تشريع العملية.

وقال عمرو ان هذه الخطوات التشريعية للاستيطان تهدف الى استباق الخطوات الفلسطينية الدولية بخصوص الانضمام الى المعاهدات والمنظمات الدولية لاضفاء شرعية على الاستيطان الذي يعلم الجميع انه غير شرعي وغير قانوني حسب كافة القوانين الدولية والانسانية.

واستذكر عمرو محاولات المستوطنين المتكررة الاعتداء على منزل الجعبري وبناءهم للخيمة امام منزله للاستيلاء على الارض والمحاولات المتكررة لاجباره على ترك ارضه ومنزله.

واكد عمرو ان هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات عديدة كشف عنها تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل يقوم بها المستوطنون بصمت لتهويد الخليل من ضمنها وضع لافتات لتغيير اسماء معالم البلدة القديمة وزيادة الاجراءات على حواجز الاحتلال اضافة الى محاولات الاستيلاء على العديد من المباني والمحلات التجارية في شارع الشهداء.
|314012|
|314011|
|314010|