الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول ادارة خدمات المياه

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 15:21 )
القدس - معا- نظمت سلطة المياه الفلسطينية اليوم ورشة عمل حول ادارة خدمات المياه في الاقليم المتوسطي بحضور الشركاء الاقليمين من قبرص ومالطا والشريك الوطني مجموعة الهيدرولجين.

حيث افتتح رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم الورشة مرحبا بالضيوف كافة ومثمنا الجهود المبذولة من كافة الاطراف لانجاح المشروع ومتوجها كذلك بالشكر للاتحاد الاوروبي الداعم لهذا المشروع الذي كان من احد نتائجه الهامة الخروج بمجموعة من لابحاث الهامة التي تساهم في تطوير القطاع من خلال بروز رؤى جديدة وحلول تطويرية لقضايا مائية مختلفة .

واكد م.غنيم الى ان توجه سلطة المياه هو التعاون مع كافة الشكراء من مؤسسات وطنية ومنظمات المجتمع المحلي وحتى المواطن الذي يعد ركيزة هذا القطاع من اجل ايجاد حلول خلاقة للمشاكل التي نعاني منها فسلطة المياه وحدها لا تستطيع العمل بمنأى عن الاطراف الاخرى.

واوضح م.غنيم الى اننا بحاجة الى حلول حقيقية للتخفيف من معاناة شعبنا والتخفيف من محاولات الجانب الاسرائيلي الهادفة الى منع تنمية المجتمع الفلسطيني في كافة قطاعاته لا سيما قطاع المياه وذلك من خلال بسط سيطرته على مصادر المياه التي تبنى عليها باقي الخدمات في المستقبل.

واختتم م. غنيم حديثه بالتأكيد على اهمية هذا المشروع وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع البحثية والتي يحتاجها قطاع المياه لايجاد حلول حقيقة وخلاقة، فاي بحث او دراسة تتم هي في الاساس تعمل على ايجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، منوها الى ضرورة تشجيع هذه المشاريع البحثية التي تنتهي بنماذج وتطبيق على الارض مثل المركز البحثي الذي سيتم التاسيس له في فلسطين الى جانب موفرات المياه التي تم توزيعها على بعض المناطق.

وتخلل الورشة تقديم شرح حول استراتيجية سلطة المياه واعادة هيكلة قطاع المياه، بالاضافة الى وضع الحضور بصورة الوضع المائي في لسطين والية مراقبته من حيث الكمية والنوعية وكذلك اطلاعهم على نظم المعلومات في سبطة المياه وتقديم ورقة حول السياسات الوطنية وموفرات المياه في فلسطين.