الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو هولي :منتدى الرواد لوبي رياضي فلسطيني يعزز مكانة الرياضة

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 16:07 )
النائب أبو هولي :منتدى الرواد لوبي رياضي فلسطيني يعزز مكانة الرياضة
غزة - معا - كتب أسامة فلفل : أكد دكتور أحمد أبو هولي النائب في المجلس التشريعي على أن الجينات الرياضية الفلسطينية تمثل العمق الأصيل للجذور القوية الراسخة التي تعكس المكنون الحضاري لشعبنا الفلسطيني ومنظومته الرياضية التي تحتل اليوم مكانة مرموقة وبارزة على الخارطة العالمية الرياضة بعد الانجازات التي تحققت في فترة زمنية قياسية.

وأشار إلى أن انطلاق منتدى رواد الرياضة الفلسطينية في هذه المحطة التاريخية الفارقة يشكل إضافة جديدة للحالة الرياضية الفلسطينية ويعزز الفعل الرياضي والوطني وعملية الحراك الرياضي في الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف أبو هولي الانطلاقة خطوة هامة تعبر عن وعي والتزام وطني مسئول وهي تجربة فريدة وعنوان حقيقي للعمالقة والرواد الذين حافظوا على الهوية الوطنية والرياضية وأعادوا بلورة وصياغة التاريخ الوطني والرياضي في محطات مهمة من تاريخ النضال الوطني الفلسطيني.

كما أكد النائب أبو هولي على أن منتدى الرواد يمثل اليوم عرين لكل رياضي فلسطيني بذل الجهد والعرق وضحى بقوته ووقته من أجل رفعة وتقدم الرياضة الفلسطينية والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وطالب دكتور أبو هولي بضرورة دعم هذه الفكرة وهذا المشروع الوطني الرياضي الذي يمثل رافعة جديدة من روافع الرياضة الفلسطينية ,وأضاف "يجب العمل على إنجاح ودعم أنشطته وفعالياته وبرامجه لأنه وبكل تأكيد سيكون قلعة رياضية فرسانها سفراء الوطن ذو خبرة وباع طويل في الحقل الرياضي وقادرين على توثيق الحركة الرياضية منذ بداياتها والمحافظة على الموروث الرياضي العظيم ,واستطرد قائلا المستقبل هو وليد لماضي وحاضر مشرف ,وثمّن عاليا كل من فكر في تأسيس المنتدى وساهم في أن تبصر هذه الفكرة النور ودعا كل أبناء الحركة الرياضية إلى الانضمام لهذا العنوان والمركز الرائد والعمل على إنجاحه.

ووجه نداء عاجل إلى كل الجهات ذات العلاقة على العمل لتوفير كل السبل والدعم والمساندة والمساعدة لهذا المولود الجديد الذي يعتبر انجازا وطنيا بامتياز حيث يمثل القاعدة الحقيقية لرجال وأبطال امتشقوا البندقية جنبا إلى جنب مع إخوانهم في الحركة الرياضية عبر كل المحطات النضالية والكفاحية وكان لهم صولات وجولات في كل ساحات وميادين العطاء الرياضي والوطني.

واختتم حديثه مؤكدا على أن الرياضيين كانوا وعبر كل المحطات والمواقف يمثلون الطليعة المناضلة لشعبنا الفلسطيني ومنظومته الرياضية والوثائق التاريخية تؤكد على أن الحركة الرياضية ومنذ فجر التاريخ تمثل جناح الحركة الوطنية.