الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حنين يقرأ أسماء شهداء الداخل الفلسطيني أمام الكنيست

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 21:43 )
النائب حنين يقرأ أسماء شهداء الداخل الفلسطيني أمام الكنيست
القدس - معا - بادر النائب دوف حنين، عن الجبهة، إلى عقد جلسة خاصة للهيئة العامة للكنيست حول جرائم الشرطة الاسرائيلية في رهط، حيث قرأ أسماء شهداء الداخل الفلسطيني بنيران قوات الأمن الإسرائيلية منذ هبة الأقصى 2000.

وقال النائب حنين إن "مقتل الشابين سامي الجعار وسامي الزيادنة ليس حدثًا استثنائيا، فقبل ثلاثة أشهر قتلت الشرطة الشاب خير حمدان بدمّ بارد، وقتلت 51 مواطنا عربيا منذ أكتوبر 2000".

كما وذكر النائب حنين أن من بين كل حالات القتل تمّ تقديم 4 لوائح اتهام فقط، وأن السلطات التي مهمّتها معالجة هذه الحالات لا تقوم بواجبها وتتملّص من تطبيق القانون بشكل متساوِ، لذا يشعر المواطن العربي بتهديد دائم على حياته.

وشدّد النائب دوف حنين أن المسؤولية تقع على كل الجهات السلطوية وعلى رأسهم السياسيين المحرّضين. وأضاف حنين أن إعلان قسم التحقيق مع أفراد الشرطة ("ماحاش") عن نيّته بعدم التحقيق بجرائم الشرطة الأخيرة في رهط هو تعبير مباشر لتقاعس الشرطة، ممّا يؤكد الحاجة الملحّة بإقامة لجنة تحقيق رسمية بأسرع وقت لبحث العنف الشرطوي ضد المواطنين العرب، محاسبة كل الجهات التي تتيح دمّ المواطن العربي ومنع وقوع ضحايا آخرين.