الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عوض يصل المستشفى الاهلي وسط حضور رسمي وشعبي

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 08:25 )
الاسير عوض يصل المستشفى الاهلي وسط حضور رسمي وشعبي
الخليل - معا - أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال أفرجت، الليلة، عن الأسير المريض جعفر عوض من سجن "عوفر".

وكان في استقباله على مدخل عوفر عائلته ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ومدير عام نادي الاسير عبد العال العناني وتم نقله في سيارة اسعاف الى محافظة الخليل ووصل الى المستشفى الاهلي وسط استقبال رسمي وشعبي.

وشارك في استقبال الاسير المحرر إضافة الى عائلته واهالي بلدة بيت امر وممثلي القوى الوطنية رئيس هيئة شؤون الاسرى الوزير عيسى قراقع ووزير الصحة الدكتور جواد عواد، وامجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل وابراهيم نجاجرة مدير مكتب هيئة الاسرى في الخليل.

وذكر النادي بأن سلطات الاحتلال كانت قد قررت اليوم الإفراج عن الأسير عوض بشروط، وهي بالاكتفاء بفترة اعتقاله، إضافة إلى (18) شهراً وقف تنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 40 ألف شيكل، وذلك عقب التماس تقدّم به مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس.

وأشار النادي إلى أن تدهوراً كان قد طرأ على الوضع الصحي للأسير عوض قبل نحو شهر، لإصابته بالتهاب رئوي حادّ، إضافة إلى مشاكل في الغدد وإصابته بالسكري، ونقل على إثر ذلك لمستشفى "أساف هروفيه".

يذكر أن الأسير عوض، (23 عاماً)، من بلدة بيت أمّر قضاء الخليل، وهو معتقل منذ تاريخ الأول من نوفمبر عام 2013.

وفور وصوله الى المستشفى شرع الاطباء في عمل الفحوصات الطبية له، للوقوف على كثب على الامراض التي يعاني منها والبدء بتقديم علاجه.