السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع: التداول بشأن تسعة معتقلين من مواجهات رهط

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 11:21 )
بئر السبع: التداول بشأن تسعة معتقلين من مواجهات رهط
بئر السبع- معا - بدأ صباح اليوم الخميس النظر في قضايا تسعة معتقلين من مواجهات مدينة رهط، وذلك في محكمة الصلح في بئر السبع.

وستبت المحكمة في طلب الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية، بشبهة ما اسمته "الاخلال بالنظام العام ورشق الشرطة بالحجارة".

وأعلن ناشطون من النقب عن رفضهم عن اعتقالات الشرطة للشبان، أثناء هبة الغضب، حيث لفتوا إلى أنّ على القيادة الوقوف إلى جانب المعتقلين الذين عبروا عن غضبهم بسبب تعامل الشرطة العنيف مع عرب النقب، ما أدى إلى استشهاد سامي الجعار وسامي الزيادته، وإصابة العشرات أثناء مواجهات.

وعلم مراسل "معا" في النقب أن المعتقلين الذين سيتم احضارهم إلى المحكمة هم: عيسى إسحاق أبو لطيّف (13 عاما)؛ محمد خليل الكتناني (15 عاما)؛ ساهر محمد الزبارقة (15 عاما)؛ هيثم وليد القصاصي (16 عاما)؛ شادي عطية أبو عمرة (20 عاما)؛ محمود سلطان الكتناني (20 عاما)؛ عبد خليل أبو مديغم (20 عاما)؛ وليد عوّاد أبو فريح (26 عاما)؛ خليل محمد أبو زايد (45 عاما).

وحذر المحامي شحدة بن بري من أن الشرطة والنيابة الإسرائيلية قد تستعمل القانون الجديد الأكثر خطورة بشأن رشق الحجارة، لافتا إلى وجود محامين متطوعين وجمعيات حقوقية كالميزان التي ستترافع عن المعتقلين تطوعا، بيد أن بعض المعتقلين قاموا باستئجار خدمات محامين خاصين.