السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي نابلس يلتقي مدير الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 22/01/2015 الساعة: 11:59 )
نابلس- معا - أكد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس أن الدفاع المدني قد تطور بشكل ملحوظ واصبح رقما مهما والدليل على ذلك انجازاته.

جاء ذلك خلال لقائه بمدير الدفاع المدني بنابلس العقيد كريم عميره وعدد من منتسبي الدفاع المدني بحضور كل من المقدم صالح ثابت منسق الدفاع المدني وانس صلاحات والرائد رائف شحاده ومهند ابو غريب.

وثمن العميد ابو ربيع جهودهم وعطائهم المتواصل في خدمة المواطن وخاصة في خلال الازمات واكد على العمل التطوعي.

فيما رحب العقيد عميره بالتوجيه السياسي، وأشاد بدوره في التثقيف والتوعيه وتشبيك العلاقات، وأكد أن طواقم الدفاع المدني جاهزة دائما وعلى اهبة الاستعداد ليلا نهارا لائي طارئ وان الدفاع المدني وضمن خطته للوصول الى أن كل مواطن رجل دفاع مدني فهي دربت وتدرب المتطوعين. وتم الاتفاق على نشاطات مشتركة.

جهة اخرى تم مواصلة البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي ومركز التدريب المهني بنابلس حيث باشر المفدم ماجد مشعطي بدورة الرسم المعماري على الحاسوب لعدد من طلبة المركز.

والتقى منال حامد ابو رعد بشبيبة بيت دجن وتحدث لهم عن العقل السليم بالجسم السليم وعن اهمية اللياقة البدنية والتمارين الرياضية في الحفاظ على صحة الجسم والرشاقة وتحمل مشاق العمل، وقال إن العقل السليم بالجسم السليم.

واقام الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات درسا بعنوان الابتعاد عن الشبهات، وقال إن الشريعة الإسلامية حلالها بيّن وحرامها بيّن والمشتبه منها يعلمه بعض الناس وان الإنسان إذا وقع في الأمور المشتبه هان عليه أن يقع في الأمور الواضحة فإذا مارس الشيء المشتبه فإن نفسه تدعوه إلى أن يفعل الشيء البين وحينئذ يهلك وا ن فاسد الظاهر دليل على فاسد الباطن.

والتقى امجد الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بجنوب نابلس برئيس بلدية حواره ناصر الحواري وبحث مع سبل التعاون المشترك.