الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الأسرى ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 22/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 09:15 )
اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الأسرى ذوي الإعاقة
الخليل- معا - نظم تجمع المدافعون عن حقوق الانسان ومجموعة الخليل من اجل ذوي الاعاقة والحالات المرضية وبالتعاون مع نادي الاسير والقوى الوطنية اعتصاماً امام مقر الصليب الاحمر في مدينة الخليل.

وقد حضر الاعتصام اهالي المعتقلين ونشطاء في حقوق الانسان والفعليات الوطنية، وقال الناشط بديع الدويك منسق تجمع المدافعون عن حقوق الانسان بان هذه الوقفة التضامينة جاءت لتؤكد على تسليط الاضواء على هذه الفئة من الشعب الفلسطيني التي تعاني الاعاقة والاصابة، وتعاني ظلمة السجن كغيرهم من الاسرى.

ليلى الدميري ممثلة عن مجموعة الخليل لذوي الاعاقة قالت بان هذه الوقفة تمثل رسالة الى الاسرى بانهم في البال ولن تطويهم الايام من الذاكرة كما انها تمثل رسالة الى المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري والضغط على اسرائيل لتطبيق الاتفاقيات الدولية واحترام حقوق الاسير الفلسطيني.

أمجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل، القى كلمة تحدث فيها عن معاناة الاسرى والظروف الصحية والمعيشية داخل السجون وسياسة الاحتلال التي تعمل على ابقاء الاسير الفلسطيني داخل صناديق الموت البطيء ودعا الى الاستمرار في دعم الاسرى والوقف معهم حتى تحريرهم وحيا كل الذين شاركوا في الفعالية.
|314104|
وفي نهاية الاعتصام قام عماد ابو شمسية منسق مجموعة الخليل لذوي الاعاقة قيس دعنا ممثلا عن محافظ محافظة الخليل بتسليم مذكرة الى الصليب الاحمر تتضمن مجموعة من المطالب التي تخص الاسرى ذووي الاعاقة والمرضى تطالب بتطبيق القانون الدولي واحترام اسرائيل لحقوق الاسرى وخاصة فئة ذووي الاعاقة والمرضى.