الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت يعقد ورشة عمل في خربة قيس

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 13:18 )
نابلس- سلفيت- معا- بالتعاون مع مشروع التثقيف العمالي الفلسطيني الدنماركي أقام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين - فرع محافظة سلفيت وبمشاركة 28 امراءة ورشة عمل للمرأة العاملة في خربة قيس حول المرأة العاملة في قانون العمل الفلسطيني.

وقد درب بالورشة كل من إبراهيم طه منسق دائرة التثقيف العمالي بالنقابة والمدربة معزوزة يونس مسؤولة التثقيف العمالي في دائرة شؤون المرأة وقد تحدث إبراهيم طه عن الاتحاد ونشاطته وهيلكيته كما تحدثت معزوزة يونس عن دائرة المرأة بالنقابة والحقوق العمالية ونبذة عن التنظيم النقابي.

وقد طرحت المشاركات بعض الهموم والمشاكل العامة لهن في قلة فرص العمل، وتم نقاش مصغر، لكيفية حل هذه المشاكل خرجت المشاركات بعدة توصيات منها: الاستمرار في عقد المزيد من ورش العمل, والبحث عن حلول لمشاكلهن, والمطالبة بتوفير فرص عمل لهن, وتشكيل لجنة أجور لتحديد الحد الأدنى للأجور.

واشار محمود البر امين سر الاتحاد العام ان الاتحاد مستمر في تقديم الورش والدورات التثقيفية للعمال والعاملات في المحافظة من اجل رفع مستوى الوعي لدى العاملين لضمان معرفة حقوقهم النقابية والسعي الى الحفاظ على حقوقهم العمالية .وانه تم وضع خطة عمل لمدة 3 شهور تضمن استمرار عقد مثل هذه الورش في كافة قرى وبلدات المحافظة.