الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تكرم 73 داعية بخان يونس

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- اقامت رابطة علماء فلسطين بخان يونس حفلا تكريمياً لـ 73 داعية تدربوا في ثلاث دورات نظمتها الرابطة في محافظة خان يونس في الفترة من 7/7/2007 وحتى الفترة 16/8/2007 بواقع 24 ساعة تدريبية.

وأكد عبد الهادي الأغا رئيس رابطة علماء فلسطين بمحافظة خان يونس أن الرابطة تقوم بهذه الدورات لنشر الخير بين الناس، ولابد للداعية أن يكون مستوعباً للناس كما يجب الابتعاد عن عناصر التشويش على الناس ولابد أن يكون الداعية واضحاً بما يتفق مع فقه الدعوة وان دورنا تثبيت الناس على الحق في زمن تزعزع الناس عند دينهم.

وقال بأن هذه الدفعة الجديدة من الدعاة هم دعاة خير يأمرون بالمعروف وينهون المنكر وعلى عاتقهم نشر الدعوة والكلام الطيب مشيرا إلى أنه من المهم تبليغ الأمانة التي حُملنا مهما كانت الطريق صعبة.

وتطرق الأغا إلى دور الرابطة في الفترة الحالية وتعاونها مع القوة التنفيذية في المشاكل وخاصة لجان الإصلاح التي تعمل من خلال الرابطة داخل المحافظة.
من جانبه ألقى الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي كلمة أشار فيها أن الدعوة فضيلة يؤتيها الله لمن يشاء من عباده، وان الجر والثواب لمن يسير في طريق هداية البشر وتبليغ دعوة الله بدون مداهنة.

وبيَّن الأسطل بعض النصائح للداعية وهي أن يقوم بحفظ القرآن الكريم لتأهيل ما يقول الداعية ولابد أن يجيد الداعية اللغة العربية والقدوة الحسنة وان يركز في دعوته على معاني الإيمان بالله واليوم الآخر وأن يكون الداعية دائماً على تفاؤل بأن المستقبل الواعد للإسلام.

وفي كلمة للطالب محمد الأسطل أشاد بدور الرابطة في شر العلم وتخريج الدعاة وقدم شكره لها على تلك الدورات التي تسهم في صقل شخصية الداعية ويكون على دراية بكامل أمور دينه.