الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تبحث الكادر الجديد مع العاملين في كافة الدوائر والأقسام

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 15:20 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت لجنة الكادر الجديد في بلدية نابلس اجتماعا مع الدائرة الإدارية والبالغ عددهم حوالي الستين موظفا، حيث عرض المهندس يحيى عرفات، عضو المجلس البلدي ومسؤول الكادر التفاصيل المختلفة المتعلقة بالأوضاع الوظيفية الجديدة للموظفين بموجب الكادر المقترح.

ويهدف هذا الكادر الجديد الذي بادر إلى تطويره المجلس البلدي والذي يقع ضمن أولوياته منذ توليه مهام البلدية إلى تحقيق الأمان الوظيفي لكافة موظفي البلدية بما في ذلك جميع العاملين على نظام المياومة والمشهرين والعاملين على عقود عمل سنوية ويضع كل موظف على سلم الرواتب والدرجة الوظيفية والعلاوات المختلفة بحسب طبيعة عمل كل موظف والتي يستحقها بحسب مؤهلاته العلمية وسنوات العمل السابقة ومهاراته العملية والعلمية.

ويعمل أكثر من 1600 موظف منذ سنين طويلة على عقود أو بنظام المياومة وهم غير مصنفين ولا يخضعون لنظام التقاعد، فإنه وبموجب هذا الكادر يخضع الجميع للتقاعد في نهاية سنوات الخدمة على أن يخدم العامل في بلدية نابلس لا يقل عن 15 عاما على الأقل و30 سنة على الأكثر بحيث يتم احتساب ثلث سنوات الموظف السابقة في نظام التقاعد، بينما يتقاضى مكافأة نقدية عن ثلثي المدة المتبقية، ويمكن شراء سنوات الخدمة التي لم تدخل في نظام التقاعد.

وأكد المهندس عرفات على أن البلدية ماضية في تنفيذ وتطبيق هذا الكادر في الفترة القريبة القادمة وقبل نهاية العام الحالي 2007 وبأثر رجعي ابتداءا من 1/1/2007 ومن المتوقع أن يتم المصادقة النهائية عليه من قبل المجلس البلدي خلال الأسابيع القادمة.

يذكر أن لجنة الكادر تعقد اجتماعات دورية مع كافة الاقسام في البلدية وذلك لضمان وصول الهدف من مشروع الكادر الى كل موظف في البلدية.