الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر يعرب عن تضامن الجبهة الشعبية مع قضية الصحافيين العادلة في الدفاع عن حرية الكلمة

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 15:39 )
جنين- معا- أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه أن "الصحافيين كانوا دائماً ولا زالوا جنوداً مجهولين في ميادين الشرف والدفاع عن القضية الفلسطينية، فهم من استشهدوا في سبيل نقل حقيقة العدو الذي مارس القتل والتدمير والإرهاب بحق الشعب الفلسطيني للعالم".

وأشاد مزهر بالصحافيين ودورهم، وقال انهم "يعرضون حياتهم للخطر من اجل فلسطين ومن أجل الكلمة الحرة"، مؤكداً تقدير الجبهة "لجهودهم ولتضحياتهم التي ستظل نبراس نهتدي به من اجل الحقيقة كل الحقيقة للجماهير".

وشدد على ان "الاعتداءات المتكررة بحق الصحافيين ووسائل الإعلام المختلفة وسياسة القمع والإرهاب التي تمارس ضدهم لن تسكت هذا الصوت الحر الذي عمد بتضحيات العشرات من هؤلاء الصحافيين، فهم من هذا الشعب الذي قدم ولا زال مئات الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى على طريق الحرية والاستغلال".

وأعرب مزهر عن تضامن الجبهة الشعبية الكامل مع "حق الصحافيين والإعلاميين في نقل الحقيقة كما هي، وفي التعبير الحر عن الرأي، وصون الحريات العامة والتعددية وحق التظاهر للمواطنين".

وقال: "اننا في الجبهة الشعبية نتضامن كلياً معكم، ونقف دوما الى جانب قضيتكم العادلة في الدفاع عن حرية الكلمة"، داعياً الى "وقف جميع التجاوزات والانتهاكات بحق المواطنين والصحافيين".

وكان مزهر وعدد من قيادات الجبهة وأعضاء مكتبها الإعلامي شاركوا الصحافيين الفلسطينيين بمدينة غزة تظاهرهم احتجاجاً على استمرار انتهاك حرياتهم وحقوقهم في التعبير عن الرأي، وممارسة عملهم الإعلامي بحرية.