الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم : اختتام فعاليات المخيم الشتوي الأول بأنشطة رياضية تفريغية

نشر بتاريخ: 24/01/2015 ( آخر تحديث: 24/01/2015 الساعة: 14:58 )
طولكرم : اختتام فعاليات المخيم الشتوي الأول بأنشطة رياضية تفريغية
طولكرم – معا – منتصر العناني - إختتم مركز لوجيكا للإستشارات بالشراكة مع مؤسسة أجيال السلام الدولية، و وزارة التربية والتعليم فعاليات المخيم الشتوي الاول و استهدف 140 طالب وطالبة من خمسة مدارس في طولكرم والذي جاء تنفيذا لبرامج المركز المتواصلة والذي يقدم شُعلة من البرامج الهامة للطالبة ذات المردود الإيجابي الكبير بنجاح وتميز , وقد تم تخصيص اليوم الأول للبنين واليوم الثاني للبنات وكانت ملاعب جامعة فلسطين التقنية خضوري مسرحاً لهذا المخيم كلية التربية الرياضية في تعاون مشترك ودائم تربطهما للعمل في إنجاح هذه الفعاليات .

ويأتي هذا المخيم الشتوي الاول استكمالا لسلسلة الانشطة التي يتم تنفيذها في برنامج الحد من العنف في المدارس، والذي بدأ بمباشرة العمل منذ الفصل الدراسي الاول والذي وجدَ دعما من المجتمع المحلي كونه يلامس احد اهم المواضيع التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني .

وشارك مرشدون من مديرية التربية والتعليم في تسيير انشطة المخيم الشتوي، وأكدوا على اهمية توفر برامج عملية في تقديم الدعم للطلبة وتسليط الضوء على ضرورة العمل الجاد حول موضوع العنف في المدارس.
و تخلل البرنامج العديد من الانشطة الرياضية والالعاب الصغبرة والتفريغ النفسي والتي تهدف الى دعم الطلبة وتنمية قدراتهم وتحفيزهم بالتركيز على التعاون وتقبل الاخر باستخدام الرياضة كأدة للحد من العنف في المدارس.

وردة سمارة مديرة مركز لوجيكا للاستشارات أكدت على التعاون البناءوالمشترك من جميع الاطراف الداعمة والتي ساهمت في نجاح المخيم الشتوي وانجاز الفعاليات على الشكل الأمثل والمخطط له، كما واكدت سمارة على تمديد العمل المستقبلي في عدد اكبر من المدارس في مراحل لاحقة بحيث يمتد الى محافظات مختلفة في الوطن، لما له من أثر واضح وتأثير على الطلبة ذويهم حيث شارك عدد منهم في دعم ابنائهم في المخيم الشتوي.

واختتمت وردة سمارة بأن مركز لوجيكا للإستشارات سيواصل مشواره وخطواته بثبات لأجل تحقيق أهداف المرز ليشمل أكبر قطاع من الطلاب مع المؤسسات الشريكة شاكرة سمارة كل من ساهموا ودعموا لأنجاح هذا المخيم الهام والذي حقق نجاحا كبيراً بالحضور والمحاضرين عملياً ونظرياً .