الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل يتوج بطلا لبطولة الشهيد ابو عين

نشر بتاريخ: 24/01/2015 ( آخر تحديث: 24/01/2015 الساعة: 19:50 )
اهلي الخليل يتوج بطلا لبطولة الشهيد ابو عين
الخليل- معا - ناصر المحتسب و حسن سدر- اختتمت بطولة الشهيد الوزير زياد ابو عين, التي نظمها وأشرف عليها باقتدار منقطع النظير عميد الأندية الفلسطينية "شباب الخليل", بحضور راعي البطولة سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني الذي توج فريقي طرفي المباراة النهائية التي جمعت ناديي اهلي الخليل وشباب يطا.

وانتهت المباراة الجميلة بفوز اهلي الخليل بهدفين نظيفين على شباب يطا, ليتوج النادي الأهلي بلقب بطولة الشهيد زياد ابو عين, الذي استشهد دفاعا عن ارضه ووطنه.
|314390|
تميزت المباراة النهائية بالحضور الرسمي والجماهيري الذين يتقدمهم سادة اللواء جبريل الرجوب راعي البطوله, شقيق الشهيد الأكبر المهندس محمود وانجاله معتز ومحمد, امين سر حركة فتح المناضل عماد خرواط ناصر الدين وأعضاء الإقليم يونس الجنيدي, محمد امريش, سائد ارزيقات, المهندس ماهر العويوي رئيس العميد وأعضاء إدارته, نبيل ابو اقبيطه رئيس شباب يطا وأعضاء ادارته, رئيس الأهلي كفاح الشريف وأعضاء ادارته, معاويه القواسمه رئيس اتحاد الجودو الفلسطيني.

عضو اتحاد كرة القدم صلاح الجعبري, عضو المجلس البلدي المهندس يوسف الجعبري, المقدم حسين ابو عيد نائب مدير الشرطه, صالح سيد احمد مسئول امن الملاعب الفلسطينيه, جهاد القواسمه مدير مكتب تلفزيون فلسطين في الخليل, رجل الأعمال نافذ الحرباوي, رجال الأعمال فايز العمله, مدير عام البطولة رجب شاهين, المهندس كمال الدويك, محمد الجمل مدير ستاد الحسين, محمود ابو اصبيح مدير المنشآت الرياضيه, الرياضي سعيد الجعبري. مدراء الشركات الراعية للبطوله.

وجرت فعاليات التكريم بين شوطي المباراة وسط تشجيع الجماهير, فقد ابدع الاعلامي ناصر المحتسب رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة عريف الاحتفال في تقديم الفقرات ونال الثناء والتقدير من الجميع, وبدأ الاحتفال بقراءة القرآن الكريم تلاه القارئ الاعلامي محمود القواسمه, تبعه السلام الوطني الفلسطيني.
|314389|
ثم كلمة المهندس ماهر العويوي رئيس النادي المنظم للبطولة الذي اكد على عمق العلاقة التي تربط اندية فلسطين ببعضها ألبعض, وأشاد بالشهيد الراحل زياد ابو عين, وثمن دور الفرق المشاركه, وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم بانجاح البطولة وعلى رأسهم سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني, واعتبر اقامة مثل هذه البطولات هو واجب وطني يقع على عاتق جميع مؤسسات الوطن, تقديرا واحتراما للشهداء واسرهم, وحيا رجال العميد الذين اشرفوا على البطولة وبذلوا جهودا خارقه ادت الى هذا النجاح الباهر الذي تحقق على ارض الميدان, كما شكر الحكام وبلدية الخليل والشرطة والهلال الأحمر وكل من ساهم في هذا الانجاز الذي يليق بكبرياء شعبنا الصابر الصامد.

من جانبه القى المهندس محمود ابو عين شقيق "الشهيد" كلمة مقتضبة, شكر فيها ادارة شباب الخليل على مبادرتهم الكريمة الطيبة في تنظيم هذه البطولة, وحيا تضحيات الشعب الفلسطيني الكبيرة في سبيل الحرية والتحرير.

اما رجب شاهين مدير عام البطولة فقد شكر الجميع على هذا التنظيم الرائع, ووجه شكره للأندية المحترفة التي شاركت في البطولة.

وتم تكريم نخبة من الرياضيين الذين سهروا وتعبوا في البطولة المذكورة على النحو التالي: الشرطة الفلسطينية, الهلال الأحمر الفلسطيني, ادارة ستاد الحسين (محمد الجمل), تلفزيون فلسطين الاعلامي (جهاد القواسمي), وكالة معا القسم الرياضي, صحيفة القدس الرياضي (فايز نصار), صحيفة أيام الملاعب (مالك سنقرط), صحيفة الحياة الرياضية (غيث غيث), الاعلامي رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة ناصر المحتسب, الاعلامي النشيط مهندس البطولة حسن سدر, الاعلامي خليل الرواشده, المصور امجد الحرباوي, المصور معتصم ابو اسنينه, المصور اسماعيل الحوامده, امن الملاعب (نوح الجمل), رابطة المشجعين (باسم العويوي), المصور يوسف شاهين, مجدي شبانه, اشرف فنون, جاسم الطباخي.

كما قام اللواء جبريل الرجوب والمهندس ماهر العويوي رئيس النادي بتكريم الشركات الراعية للبطولة وهي: شركة خليج المسوقون للتجارة الدولية, شركة التحرير لقطع المرسيدس, شركة شركة جولف بلاستك الصناعية, شركة زمزم للبلاستك, شركة ابو اطعيمه للدوات المنزليه, السيد عبد السلام عابدين,شركة الدويك للألبسة النسائيه, شركة عبده للتأمين, شركة فايز العمله للتجهيز والبناء, شركة الجبريني للألبان والمواد الغذائيه, محلات الشريف للرياضة, شركة ابو زينه للتعهدات العامه, شركة البرنس للتجارة الدولية, شركة النجار العالميه للصناعة والاستثمار, شركة صلاح التجاريه, شركة التقدم للموازين, شركة البتراء للحفريات والتعهدات العامه.
|314391|
وجاءت المباراة قوية وجميلة من كلا الفريقين على النحو التالي:-

الشوط الأول:
لم يستغرق الأهلي الكثير للدخول في أجواء المباراة، ففي الدقيقة الثالثة استقبل مصعب أبو سالم الكرة في الميمنة ليتوغل بها قليلاً ويطلقها صاروخية، عانقت الشباك اليطاوية ولم يحرك لها الحارس ساكنا وهي تهز شباكه. حاول شباب يطا تعديل النتيجة والهدف الأهلاوي الأول, حينما انطلق احمد شفيق بهجمة مرتدة ليمرر كرة بينية ذكية إلى اسلام البطران، الذي انفرد بالحارس أبو عكر، ولكن البطران سددها فوق المرمى بقليل، ضغط شباب يطا على مرمى أهلي الخليل بقوه على أمل تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، فسدد بهجت ربعي كرة هائلة تمكن أبو عكر من إمساكها بصعوبة، رد عليه محمد أبو داوود بتسديده مشابهة مرت بجوار القائم الأيسر. .

واصل شباب يطا ضغطه لكن دون فعالية تذكر على مرمى نعيم أبو عكر، في ظل تراجع الأهلي إلى المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة. لجأ شباب يطا إلى التسديد من بعيد بسبب التكتل الدفاعي الكبير للأهلي في المنطقة الخلفية، فسدد سامح مراعبة كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية، لم يستغلها اليطاوية، اتبعها علي الزامل بتسديده صاروخية جاورت المرمى، ومع توالي التسديدات أطلق بهجت ربعي كرة قوية تمكن حارس الأهلي أبو عكر من إمساكها على دفعتين, وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق أنطلق محمد أبو داوود من جهة الميمنة ليخترق الدفاع اليطاوي، ويتوغل في منطقة الجزاء ويمرر كرة قصيرة إلى زميله المتمركز على خط الستة جمال علان، والذي بدوره أودعها بكعبة في شباك الحارس اليطاوي نائل أبو عاقله، معلناً عن انتهاء الشوط بتقدم اهلي الخليل بهدفين دون رد.
|314392|
الشوط الثاني: بدأ بمحاولتين يطاويتين عن طريق اسلام البطران وعلي الزامل، ولكن كرتيهما لم تجد طريق الشباك أمام صلابة حارس الأهلي أبو عكر، ليعود سامح مراعبه مرة أخرى ويهدر فرصة تقليص الفارق عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها برعونة فوق المرمى. مع مرور الوقت أصبح أهلي الخليل مستحوذاً على الكرة، خاصة بعد دخول أحمد ماهر إلى أرضية الملعب بيلا لوائل مريسات، لينشط الأهلي من الميمنة بانطلاقات ماهر ومن أمامه جمال علان، ومن حولهما مصعب أبو سالم وعيد العكاوي.

ومن هجمة مرتدة لليطاطوة كاد محمد الزعبي أن يسجل الهدف الأول لفريقه عندما انفرد بالحارس ولكنه وضعه الكرة فوق المرمى وسط غرابة زملائه بسبب طريقة إضاعته الغريبة للكرة، ليعود مراعبة ويهدر كرة مشابهة تماما حينما استقبل كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية تمكن الحارس من إنقاذها بأعجوبة. في الدقائق الأخيرة هدأت المباراة ولم تشهد شيءُ يذكر باستثناء تسديدة قوية من بعيد عن طريق بهجت ربعي جاورت القائم الأيمن لمرمى الأهلي، وبهذا انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما مصعب أبو سالم، وجمال علان.

وفي ختام المبارة قام اعضاء منصة الشرف بتكريم التالي: افضل لاعب في المباراة محمد ابو داود من الأهلي, افضل حارس في البطولة محمد ابو عكر من الأهلي, هداف البطولة سامح مراعبه من يطا, الفريق المثالي مركز شباب الأمعري, دروع تقديريه لجميع الفرق المشاركه,كأس المركز الثاني والميداليات الفضيه لشباب يطا, كأس المركز الأول والميداليات الذهبيه لأهلي الخليل.
|314393|
ثم قام العويوي رئيس النادي بتكريم سيادة اللواء جبريل الرجوب, عائلة الشهيد وانجاله, بلدية الخليل (المهندس يوسف الجعبري), رجل الأعمال كفاح الشريف, وتكون ادارة نادي شباب الخليل قد اسدلت الستارة على بطولة تعتبر من انجح البطولات, التي تم تنظيمها على ستاد الشريف الحسين بن عبي في الخليل لعدة سنوات ماضية بما يليق وروح الشهيد الوزير زياد ابو عين رحمه الله.
|314394|