الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الجلزون يختتم الدورة الثالثة لعلاج مرضى السكري بالرياضة

نشر بتاريخ: 24/01/2015 ( آخر تحديث: 24/01/2015 الساعة: 17:59 )
مركز الجلزون يختتم الدورة الثالثة لعلاج مرضى السكري بالرياضة
الجلزون – معا - بسام ابو عرة – اختتم مركز شباب الجلزون السبت دورة مرضى السكرى وعلاجها بالرياضة واللياقة البدنية التي نظمها فرع المركز بالمخيم باشراف مديره خالد دويك ومشاركة 50 سيدة من المخيم، وحضور ممثلين عن وكالة الغوث واللجنة الشعبية بالمخيم والمركز النسوي ومركز الجلزون الطبي وحضور مدير منطقة القدس التعليمية يوسف حوشية والشاعر حسين نخلة ونهى عوض من الصحة ود. خالد الحلو وفعاليات المخيم الرياضية والشعبية والطبية والتعليمية، حيث استمرت الدورة وهي الثالثة مدة ستة اشهر باشراف د. شاكر الرشق الذي حاضر فيها وطاقم تدريبي من الصحة ومركز الجلزون لكمال الاجسام واللياقة البدنية ممثلة بالمدربتين سميرة دويك ومنال نخلة بالتعاون مع مركز الجلزون الطبي.

واستفادت المشاركات من هذه الدورة رياضيا بشكل كبير من خلال التدريبات التي قدمها المدربون والمدربات وبالذات رياضة المشي والماراثون الذي طبق عليهم ، فكان العلاج الرياضي لمرض السكري فعالا للمشاركات بالدورة .

وكان بدأ الحفل بقراءة القران الكريم والسلام الوطني والقاء عدة كلمات اهمها كلمة د. شاكر الرشق الذي تحدث عن اهداف الدورة بالعلاج الرياضي وهو تحقيق الهدف الذهبي للدورة من خلال تنظيم الدواء والعلاج الرياضي والتغذية الصحية السليمة، وقدم الرشق شكره لكل من ساهم في انجاح الدورة من الطواقم الصحية بالمركز والمجتمع المحلي ومركز الجلزون لكمال الاجسام واللياقة البدنية بادارة خالد دويك واللجنة الشعبية بالمخيم ودورهم الكبير في انجاح الدورة ، وبارك للمشاركات الاستفادة الكبيرة من هذا العلاج الرياضي الصحي .

من جانبه ثمن خالد دويك مدير مركز الجلزون لكمال الاجسام واللياقة البدنية راعي هذه الدورة ثمن دور كل من ساهم في انجاح الدورة وخص المدربات واللجنة الشعبية والطاقم الصحي بالمخيم والمجتمع المحلي ود. شاكر الرشق المشرف على الدورة وهنأ المشاركات على نجاح الدورة الرياضية العلاجية لهن .

فيما تحدث حسين عليان ممثل اللجنة الشعبية بالمخيم عن اهمية العلاج الرياضي لمرض السكري وفاعليته الكبرى في هذا المجال شاكرا القائمين على الدورة الرياضية العلاجية متمنيا مزيد من مثل هذه الانشطة المفيدة للمجتمع المحلي مثمنا دور الراعين والداعمين للفعالية الهامة التي استفادت منها 50 سيدة بالمخيم .

والقت سحر نخلة كلمة المركز النسوي وكلمات د. خالد الحلو وكلمة للمشاركات بالدورة ومدير منطقة القدس التعليمية يوسف حوشية والقى الشاعر حسين نخلة قصيدة شعرية عن الام وقامت المشاركات بعرض مسرحي عن الدورة وفائدتها رياضيا وصحيا، وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات والهدايا للمشاركات الخمسين .