السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة للثقافة والفنون ينظم ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 13:39 )
مركز الحياة للثقافة والفنون ينظم ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل
القدس- معا - الناطق الاعلامي تامر عبيدات- ضمن برنامج خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وتحسين الصحة الجنسية والانجابية، والتي اطلقها مركز الحياة للثقافة والفنون بالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة ، نظم المركز ورشة عمل لطلاب البرنامج بعنوان مهارات الاتصال والتواصل مع المدربة اميرة الصفدي، بهدف اكساب الطلبة مهارات النجاح والثقة بالنفس التي تؤهلهم للعمل الجاد والحقيقي في مدينتهم القدس.

وفي سياق ذلك اوضح مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح " ان الهدف الاساسي من الورشة ياتي في اطار مساعي المركز ومساهمته بعملية تاهيل المشاركين في البرنامج من خلال مهارات الاتصال والتواصل، وتوعيتهم كذلك بدور الشباب وتاثيرهم في المجتمع".

واضاف الصباح " ان فن توصيل رسالتك الى غيرك بفعالية يعد جزءا مهما من متطلبات نجاحك ويعد الاتصال الجيد بمثابة الدماء التي تجري في عروق المؤسسات، فالانسان مدني بطبعة، بمعنى انه لا يستطيع العيش بمفردة بعيدا عن الاتصال والتفاعل مع الاخرين".

وقالت المدربة اميرة الصفدي من جمعية تنظيم وحماية الاسرة " ان لاطراف عملية الاتصال رغبات مختلفة واتجاهات واحتياجات متباينه ونظام الاتصال الجيد يساعد الى حد كبير على اتخاذ قرارت سليمة تعود بالنفع على طلابنا ومجتمعنا، فاذا كان القائد الناجح هو الذي يعتمد في قدراتة على اجادة التخاطب والتحاور والاقناع كذلك فان مهارت الاتصال ضرورية لاجادة فن التواصل والتشبيك مع الجهات الاخرى لتحقيق اهداف مشتركة بين الطرفين".

هذا وقد تناولت محاور الورشة التعريف بمفهوم وأهمية الاتصال والتواصل ( التشبيك)، والمهارات والقدرات اللازمة للنجاح في عملية الاتصال، وتزويد المشاركين بمهارات الاتصال الفعال والتعقيدات المصاحبة له، والتكامل بين مهارات التواصل الإنسانية والتقنية.

وقد تم تنفيذ الورشة بأسلوب العصف الذهني مع أداء تطبيقات عملية قام بها المشاركين على التشبيك (المفهوم والأهداف)، ومهارات الاتصال والاقتناع، ومهارات كسب الآخرين في المواقف الخلافية والمتشابكة، والصفات الشخصية ودورها في القدرة على التواصل، وأنماط التواصل ووسائله.