الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "تخضير فلسطين" سينطلق في غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2015 ( آخر تحديث: 25/01/2015 الساعة: 16:39 )
مشروع "تخضير فلسطين" سينطلق في غزة
غزة- معا - أنهى وفد المحافظات الشمالية المكون من لجنة الشراء المباشر والتي تشمل كلا من ( الزراعة، المالية، ومؤسسة المواصفات والمقاييس) مهمته بعد عمل دؤوب ومستمر على مدار خمسة أيام متواصلة في قطاع غزة.

وكان الوفد قد عقد سلسلة من الاجتماعات المهمة مع الطواقم الفنية العاملة في المحافظات الجنوبية والتي عملت بشكل موحد ووحدوي وبروح الفريق لإنجاح هذا المشروع كي يصل إلى المزارعين لتعزيز صمودهم وإرتباطهم بالأرض.

وفي ذات السياق، أجرى الوفد في لجنة الشراء سلسلة من اللقاءات مع اصحاب المشاتل المرخصة لتوضيح وشرح آليات عمل المشروع والهدف منه والمعايير المطلوب الإلتزام بها وتم الإستماع لبعض الملاحظات وأخذها بعين الإعتبار.

وعلى اثر الاجتماعات واللقاءات، قامت الطواقم الفنية بزيارات ميدانية لأصحاب المشاتل للإطلاع على امكانياتهم وإحصاء الأشتال المتوفرة لدى كل منهم، حيث تم التأكد ميدانياً من قدرة هذه المشاتل على المشاركة والمساهمة في مشروع تخضير فلسطين.

وقد قامت لجنة الشراء بتوقيع العقود مع المشاتل الراغبة في توريد الأشتال المطلوبة بعد تحديد سعر كل صنف من الأصناف المطلوبة.

وعلى هامش الزيارة تم تنظيم زيارات ميدانية لإطلاع الأخوة على الدمار الذي لحق بقطاع غزة عامة والقطاع الزراعي خاصة، وكذلك على قصص النجاح الزراعية المختلفة لدى المزارعين والتي تؤكد على إصرار المزارعين الأبطال على الصمود رغم التضحيات والتحديات وقلة الموار.