السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية : حفل استقبال لحكام الضفة على مأدبة افطار

نشر بتاريخ: 26/01/2015 ( آخر تحديث: 26/01/2015 الساعة: 16:56 )
الاولمبية : حفل استقبال لحكام الضفة على مأدبة افطار
غزة- معا - دائرة الإعلام اللجنة الاولمبية :استقبل الدكتور أسعد المجدلاوي صباح الاثنين وأعضاء المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية ونائب الأمين العام المساعد محمد العمصي وفد الحكام القادم من محافظات الوطن الشمالية في مقر اللجنة بمدينة غزة, وبحضور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد إسماعيل مطر وعدد من أعضاء الاتحاد ومنتسبي دائرة الحكام, بالإضافة إلى على أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية,وأعضاء وفد الحكام المكون من كل من: طارق النقيب مدير دائرة الحكام بالاتحاد وحكم الساحة الدولي محمد بدير وحكمي الساحة درجة أولى إسحاق الكيلاني, وبراء أبو عيشة وفاروق عاصي الحكم الدولي المساعد.

ورحب د المجدلاوي بوفد الحكام بعد انتهاء مأدبة الإفطار التي أقيمت تكريما لهم في مقر اللجنة؛ مؤكدا أنهم موجودون بين أهلهم وذويهم, وقد وجدوا كل ترحاب من كافة أبناء شعبنا بغزة وحظوا باحترام وتقدير كبير خلال وجودهم في محافظات غزة.

وأضاف د. المجدلاوي أن تطور مستوى التحكيم الفلسطيني يدلل على ارتفاع, وارتقاء أداء الحكم الفلسطيني ,ولم يأت من فراغ أو اعتباطا, بل كان نتيجة جهود جبارة بذلت خلال السنوات العشر الأخيرة, ودللت على ثقة الحكم الفلسطيني بنفسه وقدرته على قيادة الكثير من اللقاءات داخليا وخارجيا وفي بطولات متعددة وإعطاء صورة طيبة عن التحكيم الفلسطيني.

وتابع المجدلاوي :أن الجماهير الفلسطينية التي شاهدت لقاءات بطولة الدوري الممتاز في محافظات غزة أبدت سعادتها , ورضاها من أداء حكام المحافظات الشمالية, ولم تبد اعتراضا ,رغم أهمية اللقاءات وأبرزها لقاء فريقي شباب رفح وغزة الرياضي,واستطاعوا الوصول بها إلى بر الأمان بثقة واقتدار .

واعتبر د. المجدلاوي أن نتائج منتخبنا الوطني في منافسات نهائيات الأمم الأسيوية كانت إلى حد بعيد منطقية, لافتا إلى أن وجود منتخبنا بين منتخبات آسيا الكبار المشاركة في البطولة يعد انجازا كبيرا بين هذه المنتخبات الستة عشر,وعلينا العمل بجد واجتهاد من اجل أن نحقق قفزة نوعية أخرى في المستقبل واثبات حضورنا, والمنافسة على المراكز المتقدمة في البطولات القادمة.

النقيب: مستوى التحكيم الفلسطيني يبشر بالخير ومحل ثقة كبيرة.
بدوره قال مدير دائرة الحكام طارق النقيب:" انه وأعضاء الوفد موجودون بين أهلهم في غزة ,ولم يشعروا بأي غربة ,وقد وجدنا ترحابا وفرحة كبيرة بوصولنا إلى غزة وغمرونا بحبهم لنا".
واعتبر:" أن مستوى التحكيم الفلسطيني يبشر بالخير, وأصبح الحكم الفلسطيني محل ثقة كبيرة, ويتمتع باحترام الآخرين ,وفد اعددنا لهذه الزيارة منذ فترة كبيرة لكن الأحوال الجوية هي التي أخرت وصولنا إلى غزة".

وأردف أن الاتحاد الفلسطيني بذل جهودا كبيرة من خلال لجنة الحكام من اجل تطوير مستوى الحكام , والتحكيم الفلسطيني في شطري الوطن خلال السنوات الأخيرة من خلال توفير عدد كبير من الدورات الداخلية والخارجية للحكام بما يساهم في الارتقاء بمستوياتهم دوما.

حكم الساحة براء أبو عيشة: : غزة راسخة في وجداننا ووجدنا شعبا يرفض الانكسار
بدوره قال حكم الساحة براء أبو عيشة: :إن حضورنا إلى غزة كان بمثابة فرحة كبيرة لنا, ولم نصدق أنفسنا لحظة دخولنا, ووجدنا شعبا استطاع صناعة المستحيل بعزيمة وإصرار لا يلين, رغم الركام والقتل العشوائي ويرفض الانكسار , ووجدنا منظومة كروية متكاملة, ومترابطة في غزة من كافة عناصر اللعبة ومكوناتها".

وتابع أبو عيشة:"إن شعورنا لا يوصف ونحن بين أهلنا وغمرونا بمشاعرهم الفياضة , وأثبت أهلنا في غزة أننا شعب واحد ولم نشعر بأي غربة إطلاقا,وأتمنى أن نكون قد قدمنا صورة مشرفة عن التحكيم الفلسطيني.كما أود تكرار هذه الزيارات بين الحكام في شطري الوطن العزيز".

واختتم أبو عيشة بالقول :" تجولنا في حي الشجاعية المدمر, ولكن هالنا نحن نرى جماهير الكرة الغزية, ويشكل خاص جماهير حي الشجاعية تهتف لفريقها خلال لقائها مع فريق النصيرات و بهذا الحجم الكبير, وهي تشجع فريقها وتتفاعل معه رغم الدمار والركام الذي لف الحي خلال الحرب الأخيرة".

واختتم علي أبو حسنين الكلمات بقوله: إن الرياضة الفلسطينية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية, وتشكلت لدينا منظومة كروية تستحق الاحترام, وعلينا المحافظة على استمرارها وديمومتها في شطري الوطن.