الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مهنا يطالب الرئيس عباس بالعمل على تحييد العمل الصحي عن التجاذبات السياسية

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 01:25 )
غزة- معا- طالب مسؤول فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة وعضو مكتبها السياسي د. رباح مهنا الرئيس محمود عباس بالعمل على تحييد الخدمات الصحية عن التجاذبات السياسية.

وقال د. مهنا في رسالة وجهها إلى الرئيس عباس أن "ما نشاهده اليوم من قرار الكتل النقابية الفتحاوية في قطاع غزة بإيقاف العمل في المؤسسات الصحية الحكومية عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بشكل يومي إنما يلحق أذى بليغ بالخدمات الصحية لأبناء شعبنا، خصوصاً وأن هذه الخدمات تعاني كثيراً بسبب الحصار، وتقليص العمل لثلث يوم يعمق الأزمة".

وشدد مهنا على أن "تهديد الناس في أرزاقهم وقطع رواتب الموظفين، الذين يرفضون التخلي عن خدمة المرضى من أبناء شعبهم سيبدو وكأن السلطة تريد ان تعاقب الشعب".

وعبر د. مهنا عن خشيته من أن تؤدي الممارسات المضادة مثل إغلاق العيادات، وغيرها من الإجراءات، إلى زيادة الضغط على الأطباء العاملين في القطاع الصحي.

وناشد الرئيس العمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل خاص، وان يطلب من الإخوة في حركة "فتح" التجاوب مع دعوة الجبهة والقوى الأخرى والأطباء والعاملين في القطاع الصحي لتحييد الخدمات الصحية عن التجاذب السياسي وعدم معاقبة الأطباء والعاملين في الصحة على أرائهم أو انتماءاتهم السياسية.

يذكر أن مجموعة من الأطباء والعاملين في الحقل الصحي صاغوا بمبادرة من اتحاد لجان العمل الصحي والتجمع الطبي الديموقراطي ورقة لتحييد العمل الصحي عن التجاذبات السياسية، أرسلوا نسخة منها إلى الرئيس عباس والى مختلف القوى الفاعلة في الساحة الفلسطينية.