الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية توزع مساعدات عينية على المواطنين المسيحيين

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا - وزعت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الزيتون للإغاثة والتنمية والتطوير مساعدات عينية على المسيحيين بالتنسيق مع البطريركية اللاتينية والأب ماريو راعي كنيسة دير اللاتين بغزة.

بدوره تقدم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. يوسف إبراهيم باسمه واسم وزير الشؤون الاجتماعية بالشكر والسلام للأب ماريو وكافة المقيمين في كنيسة دير اللاتين، مبينا اننا جميعا نمثل الشعب الفلسطيني بغض النظر عن الدين واللون والانتماء.

وقام بجولة ميدانية داخل دار السلام للمسنين حيث اطلع على أحوال المسنين داخلها والرعاية المقدمة لهم، وكذلك في راهبات إرسالية الوردية , حيث تفقد كنيسة العائلة المقدسة التي تضم عددا من الصفوف المدرسية ورياض الأطفال , ويقدر عدد الدارسين فيها 550 طالبا 10% فقط منهم مسيحيين والباقي مسلمين , كما زار معرضا للصور في مدينة غزة القديمة للرسام محمد الغف والذي جسد في صوره معالم غزة القديمة.

وأكد د.إبراهيم في كلمته ان وزارة الشؤون الاجتماعية هي وزارة الشعب الفلسطيني ووزارة المحتاجين والأيتام , مشددا على اننا شعب واحد, وان هذه الخطوة جاءت بمثابة دعوة للمسيحيين ورسالة محبة وسلام ولنقول للعالم لا فرق بين مسلم ومسيحي في تقديم الخدمات , فالكل عندنا واحد اذا احتاج بصرف النظر عن عرقه ودينه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية د. أدهم ابو سفيان أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسئول حكومي داخل غزة القديمة وفي بيوت ومؤسسات المسيحيين، معبرا عن اعتزازه بهذه الخطوة التي جاءت بمبادرة من الجمعية والتي لاقت قبولا كبيرا وترحيبا من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والتي بدورها تخدم الفئات المحتاجة وتقدم كل ما في وسعها من أجل حماية ورعاية فقراء الشعب الفلسطيني.