الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي لمحافظة الخليل يواصل دورة الأقصى القبلة الأولى

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 27/01/2015 الساعة: 18:51 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأنه و من ضمن الدورة المتخصصة بأهمية الاتصال والتواصل في حياتنا اليومية لمنتسبي المؤسسة الأمنية في محافظة الخليل لليوم الثالث والتي تحمل اسم "الأقصى القبلة الأولى " والتي تعقد في قاعة التوجيه السياسي - الخليل.

وقد حاضر د.نبيل الجندي عميد كلية التربية بجامعة الخليل بعنوان "التأثر بالسلف والتراث والمحافظة على القيم والعادات" فبدأ محاضرته عن أهمية حفظ التراث الفلسطيني وتأتي أهمية ذلك من كون فلسطين دولة صاحبة تراث تاريخي عبر الحقب الزمنيه المختلفه فهو صلة وصل بين الحاضر والماضي ويعكس الهوية الوطنية والتراث الحضاري وحق الشعب الفلسطيني صاحب التراث ومؤسسه ليعكس للعالم أجمع أننا اصحاب الأرض وصناع التراث الفلسطيني باختلاف اشكاله وانواعه سواء كان معماري أو موروث فكري أو اجتماعي او غيره وجميعه بأيدي وعقول فلسطينية و يعتبر مبعث فخر واعتزاز ودليلاً على عراقة وأصالة فلسطين.

وتطرق د.الجندي للدور المميز الذي تقوم به المؤسسة الأمنية من حفظ للتراث الفلسطيني بكافة أشكاله بشكل قانوني يعكس مهنية العسكريين اينما تواجدوا حرصا منهم على حفظ التراث حتى لا يكون عرضة للضياع والهدم والسرقة والذي يمثل موردا اقتصاديا أساسيا للاقتصاد الفلسطيني لتوافد السائحين من مختلف أنحاء العالم على فلسطين ،ولكن لا شك ان الاحتلال ايضا يؤثر سلبا على القطاع السياحي وذلك بسيطرته على العديد من الأماكن السياحية الفلسطينية .

وأكد د.الجندي في محاضرته على ضرورة الحفاظ على التراث الفلسطيني لكونه يمثل الهوية الفلسطينية فيجب أن يحرص كافة فئات المجتمع على توارثه من جيل لجيل . وفي النهاية شكر المقدم غنام د.الجندي على حسن تعاونه مع هيئة التوجيه السياسي وذلك بمشاركته بالعديد من الأنشطة التي تنظمها الهيئة .