الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب استراليا : لا زال الوقت مبكرا للاحتفال

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 27/01/2015 الساعة: 20:15 )
نيوكاسل - معا : أكد انخي بوستيكوغلو مدرب منتخب أستراليا على أنه لا زال من المبكر الاحتفال، رغم فوز فريقه على الإمارات 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد نيوكاسل، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015.

وسجل ترينت ساينزبري (3) وجايسون دافيدسون (14) هدفي الفوز لصالح منتخب أستراليا.

وكانت المباراة الثانية في الدور قبل النهائي أقيمت يوم الاثنين، حيث فازت كوريا الجنوبية على العراق 2-0 على ستاد أستراليا في سيدني.

وتتقابل أستراليا مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية يوم السبت على ستاد أستراليا في سيدني، على أن تتقابل الإمارات مع العراق في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.

وقال بوستيكوغلو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: عمل اللاعبون بجهد كبير من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، وأريد منهم أن يستمتعوا بهذا الأسبوع، ستكون الأيام القليلة المقبلة رائعة كجزء من بلوغ النهائي، ويجب أن نقدر هذا الأمر ونتطلع إليه بحماس.

وأضاف: لكن عند الدخول إلى غرف الملابس لم يكن هناك احتفالات كبيرة، حيث أن اللاعبين لا زالوا في مرحلة التعافي ويقومون بالشيء الصحيح كما كانوا يفعلون طوال البطولة.

وأوضح مدرب أستراليا: ستكون المباراة النهائية مهمة للغاية، فقد بلغنا المباراة النهائية قبل أربع سنوات، وكان ذلك الأمر رائعا لبلدنا لأننا كنا جدد على المنافسات الآسيوية ولم نفز بأي بطولة للرجال، وهذه المباراة المقبلة ستمنحنا الفرصة من أجل تحقيق شيء على المستوى الوطني.

وتابع: أعتقد أننا كنا جيدين للغاية طوال البطولة، ولم أشعر أن الفرق المنافسة تسيطر أمامنا مرات كثيرة خلال أي مباراة، ولغاية الآن كنا نمتاز بالصلابة معظم الوقت.. اللاعبون لديهم ثقة كبيرة الآن وهم يقطفون الثمار، وبالتالي نأمل أن نواصل التقدم وأن نتحدى أنفسنا كي نصبح أفضل.

وكشف بوستيكوغلو بخصوص المباراة النهائية: يجب أن ننجح في التسجيل، لم نسجل في المباراة الماضية رغم الفرص العديدة التي سنحت لنا، مع الإشارة إلى أننا كنا نلعب بتشكيلة مختلفة في المواجهة الماضية أمام كوريا الجنوبية.

وختم: بعد تلك المباراة كنا راضين عن المستوى الذي قدمنا، ونعتقد أننا سيطرنا على مجريات المباراة رغم أنا لم نحقق الفوز، ولم يكن بالتأكيد أي شيء سلبي حول تلك المباراة بالنسبة لنا.

وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1، أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل حصل منتخب أستراليا على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 4-1 وعلى عمان 4-0 قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، ثم فاز في ربع النهائي على الصين 2-0.