الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يؤكد دعمه لموقف الامانة العامة لاتحاد المعلمين في الاضراب كل يوم سبت

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 13:16 )
رام الله - معا - اكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية دعمه للموقف الذي اتخذته الأمانة العامة لاتحاد المعلمين بالاضراب كل يوم سبت بسبب القرار الحكومي بالزام المعلمين بالدوام ستة أيام أسبوعياً .

وأكد زكارنة في برقية تأييد أرسلت لـ جميل شحادة - أمين عام اتحاد المعلمين - على المواقف النقابية التي اتخذتها الأمانة العامة للمعلمين خدمة لصالح المعلمين ودون النظر للون الحكومة، وفق تصريح لزكارنة تلقت "معا" نسخة منه.

وبين زكارنة في برقيته استهجانه لقرار الحكومة الذي اتخذ دون اي تنسيق أو احترام للاتحاد والنقابات ودور المعلمين الوطني، على حد تعبيره، مؤكدا تضامنه مع مطالب المعلمين، ويطالب الحكومة بالعودة عن قرارها بحيث يصبح يوم السبت عطلة رسمية للمعلمين أسوة بباقي الموظفين .

وقال زكارنة ان تضامن الموظفين ليس فقط مع المعلمين وانما مع انفسهم حيث لا يعقل ان يعطى الموظف أو الموظفة عطلة يوم السبت وأبناءه في المدارس وتسأل هل يمكن القيام بالاجازة عنذ ذلك ؟ .

وبين زكارنة ان الحكومة وبعض الوزراء لا يقومون بالتنسيق مع النقابات في القرارات المتعلقة بعملهم ومستقبلهم، موضحا ان استمرار هذا الاستهتار سيجابه بقوة من قبل النقابات والموظفين والمعلمين .