الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يلتقي مدراء الأوقاف ويناقش تطوير العمل الوقفي في المحافظات

نشر بتاريخ: 28/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 15:33 )
رام الله -معا- أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه مدراء مديريات الأوقاف والمؤسسات التابعة للوزارة في مقر الوزارة برام الله أن العمل الوقفي بكافة جوانبه يحتاج منا إلى التخطيط وبناء الاستراتيجيات التي تنهض به وتطوره للبعد عن الارتجالية والعشوائية.

وقال ادعيس في حديثة أن الاستثمار للأراضي الوقفية وتنميتها والحفاظ على حقوق أصحابها من أهم أهداف الوزارة التي تسعى لها في العام الحالي والأعوام القادمة وذلك لتقديم الخدمات اللازمة لمستحقيها من الأيتام والفقراء والمحتاجين.

واضاف ادعيس انه بالرغم من جميع اجراءات الاحتلال فأن وزارة الاوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الاملاك الوقفية وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي .

وبين ادعيس ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص .

وشدد ادعيس، في سياق متصل، على أن كافة المساجد تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فهي وجدت لتخدم كل المجتمع وليس لحزب أو طائفة أو جماعة مشددا أن وطننا لا يحتاج لمزيد من الصراعات والفتن بل بحاجة الى تكاتف الكل .

وطالب ادعيس مدراء الأوقاف ومسؤولي المؤسسات التابعة للوزارة بالتعميم على الأئمة والخطباء على ضرورة الأمتثال والإلتزام بتعليمات الوزارة من أجل تحقيق رسالة المسجد المتمثلة بدورها الدعوي والإنساني بالشكل الصحيح والمنظم ونشر الخطاب الإسلامي القائم على الوسطية والإعتدال

ودعا وزير الأوقاف مدراء الدوائر لضرورة متابعة المساجد وإحتياجاتها والوقوف أولا بإول على جميع احتياجاتها .

وكان ادعيس قد استمع إلى مسؤولي المديريات والمؤسسات حول احتياجات المواطنين.