الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يحتفل بيوم الشجرة بزراعة عشرات الاشجار

نشر بتاريخ: 28/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 15:46 )
اريحا -معا- احتفل الدفاع المدني بزراعة عشرات الاشجار في مركز البحث والانقاذ بمحافظة اريحا، بمناسبة يوم الشجرة ظهر اليوم.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الاحتفال الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والاهلية، نظم تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني، ومدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى، ووكيل وزارة الزراعة علي الغياضة، وانطلقت فعاليات الاحتفال بايات من الذكر الحكيم وانغام السلام الوطني .

واضاف التقرير ان اللواء عيسى اكد في كلمته على اهمية هذه الفعالية، حيث ان الشجرة ترمز الى قضيتنا وهويتنا وتعكس مدى تشبثنا بأرضنا من جهة ،وتساهم في تجميل وتلطيف البيئة من جهة اخرى، كما اكد ان من اهداف الدفاع المدني حماية المواطنين وممتلكاتهم، وزراعة الاشجار يأتي ضمن اطار الحفاظ على البيئة وحماية الارض من التصحر بتشجيرها.

من جهته اكد وكيل وزراة الزراعة علي الغياضة ان هذه الفعالية تأتي ضمن النهج الذي تتبعه الوزارة في زيادة عدد الاشجار من عام الى اخر بتنفيذ فعاليات مختلفة من محافظة لاخرى، وبالتالي الحفاظ على فلسطين خضراء لا سيما مع استمرار نهج الاحتلال في حرق وقطع الاشجار.

واوضح محافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ان هذه الفعالية تأتي في اطار اثبات وجودنا فالشجرة في فلسطين لها رمزية واهمية خاصة، مؤكدا على اهمية العمل على تشجير الاراضي والاهتمام بهذه الشجرة التي هي جزء من هذا الوطن.

وفي نهاية الاحتفال اقدم المشاركين، على زراعة عشرات الاشجار في مركز البحث والانقاذ بمحافظة اريحا، تأكيدا على اهمية وخصوصية الاشجار والزراعة في فلسطين.