الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان يطلع على إنجازات أعمال دائرة التنظيم واللجنة الإقليمية للتخطيط

نشر بتاريخ: 28/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 16:39 )
جنين - معا - استعرض رئيس دائرة التنظيم والإدارة واللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ملف الانجازات التي نفذتها الدائرة خلال العام الماضي 2014. وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر بحضور أعضاء اللجنة.

وقدم مقبل شرحا مفصلا عن أعمال التنظيم وشملت الترخيص والكشوفات الميدانية ، ومتابعة المخططات الهيكلية والإخطارات حيث بين أشار إلى أن اللجنة استطاعت تحصيل إيرادات الترخيص ما قيمته( 503 ،71226 دينار أدرني )، والرخص المسلمة بلغت 111 ، المخططات الهيكلية المتابعة في مناطق "ج " بلغت 5 ، إيرادات اللجان المحلية وصلت حوالي ( 59، 1471375 دينار أدرني ).

وعدد مقبل المخالفات التنفيذية والقضائية ( 94 ) ، والرخص في اللجان المحلية 807 ، وغيرها من قرارات اللجنة منوها إلى وجود تعديات واضحة على السهول الزراعية للامتداد العمراني وهذه الظاهرة بات مقلقة وتهدد بالقضاء على السهول الزراعية ، وأضاف مقبل أن اللجنة تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة للحد من المخالفات والتجاوزات.

من جهته ثمن المحافظ رمضان جهود اللجنة الإقليمية في متابعة قضايا التخطيط والبناء والتراخيص، ومتابعة كافة التعديات ومعالجتها للحيلولة دون اقتطاع المزيد من الأراضي الزراعية الخصبة لصالح البناء.

وشدد رمضان يجب ملاحقة المخالفين حسب النظام والقانون بتعزيز التعاون المشترك وتقسيم الأدوار حسب الاختصاص، لتقوم كافة المؤسسات الرسمية بدورها في تحقيق النظام العام ، مشيرا إلى أن التخطيط والبناء يلعب دورا حيويا في عملية التنمية في الحفاظ على الأراضي الزراعية عالية الخصوبة والحفاظ على شهرة محافظة على أنها سلة غذاء فلسطين.

ودعا رمضان إلى ضرورة العمل ضمن آلية قويه لتصويب كافة قضايا التي تندرج في إطار التخطيط والبناء مع مراعاة ، محددات المخطط المكاني الذي يحافظ على الأرض الخصبة لتحقيق إنتاج زراعي يوفر للأسواق احتياجات المواطنين.