الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل سيتحقق حلم ابو عصب في تجسيد المركز الرياضي الثقافي المجتمعي

نشر بتاريخ: 28/01/2015 ( آخر تحديث: 28/01/2015 الساعة: 16:09 )
هل سيتحقق حلم ابو عصب في تجسيد المركز الرياضي الثقافي المجتمعي
القدس: محمد زحايكة

قادني جمال غوشة مدير نادي هلال القدس في جولة سريعة شملت عدة مؤسسات ومراكز رياضية وثقافية وفنية متنوعة فيما يمكن ان نسميه عرين الدكتور باسم ابو عصب للحب والعطاء في خدمة القدس وشبابها الواعد الناهض.. ! واستعان ابو عصب لمقارعة ومواجهة تحدي اقامة "مدينة" ثقافية ورياضية شاملة رغم ظروف الاحتلال والتعقيدات الفنية وانعدام المساحة الجغرافية الكافية لاقامة صرح بهذا الحجم.. بعدد من الخبراء والمختصين ابرزهم غوشة نفسه الذي اسسّ وطوّر مسرحا وطنيا وحافظ عليه لاكثر من عقدين ونصف من الزمن هو المسرح الوطني الفلسطيني الذي يعاني من خطر التراجع والانهيار بعد خروج غوشة المحزن والمفاجئ .. !

وكانت بداية الجولة مع العراقة والاصالة الرياضية الكروية والكشفية في نادي هلال القدس بطل العاصمة واحد رموز القدس الوطنية والرياضية طيلة اكثر من اربعة عقود .. ونظرة سريعة على ردهات ومرافق المقر يلمس الزائر الروح الجديدة والحالة الصاخبة التي دبت في اركان النادي فور استلام ابو عصب رئاسة مجلس الادارة حيث تحول الى خلية نحل لا تهدأ من حيث تحقيق انجازات وبطولات كروية متصاعدة ومتألقة.. في حين دبت الحياة من جديد في اوصال الفرقة الكشفية التي تتوسع عددا وعدة وعتادا .. !

ويدير غوشة الخبير الاداري والتمويلي ، طاقما من الموظفين والموظفات في مقر النادي المجهز بعدد من المرافق الحيوية من قاعات اجتماعات وملعب وقاعة كبرى للنشاطات والفعاليات المختلفة فيما تتزين جدران النادي بكم كبير من الكؤوس والدروع والميداليات الفخمة والفاخرة.. احدها فضي كبير يزن اكثر من رطل من بغداد الرشيد وصدام حسين ، وأضافة الى الغرف واللواوين الداخلية للمبنى الرياضي العريق يشاهد مصلى داخلي صمم لغرض التعبد وذكر الله تعالى.

وغير بعيد .. يستقبلنا علي الصباح مدير مركز الحياة للثقافة والفنون قرب باب العامود باسما وراضيا عن جملة النشاطات الثقافية والتراثية التي عبق شذاها في الفترة القصيرة من عمر وانطلاقة المركز الذي يحوي تخصصات ثقافية بامتياز.. مكتبة عامرة بالكتب وصالة للمطالعة والنشاطات والفعاليات المتنوعة وورشة لتعلم الرسم الفني يشرف عليها فنانون مقدسيون كبار من امثال صلاح الاطرش وطالب دويك الى غرفة لتعليم الموسيقى ومختبر كمبيوتر وقاعات لتعلم اللغات واخرى مجهزة بنظام عرض سينمائي والكتروني عصري - بروجكتر – ومساحة لحفظ الادوات والالا ت الموسيقية . ..

|314868|