الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اياب دوري جوال للمحترفين ينطلق

نشر بتاريخ: 29/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 14:22 )
اياب دوري جوال للمحترفين ينطلق
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : بعد توقف استمر 63 يوما اعتبرت فترة الانتقلات الشتوية ، تعود عجلة الدوري للدوران من جديد ، حيث كانت اخر المباريات في دور الذهاب بتاريخ 28/11/2014 ، حينها انطلقت استعدادات الفدائي للاستحقاق الاسيوي ، ولعل هذا الاستحقاق وما رافقه موضوع يطول الحديث فيه لكن المهم ان عجلة الدوري بدأت على امل الاستمرار بالانطلاقة دون أي منغصات وتحديدا من قبل الاحتلال .

الاسبوع الثاني عشر ، او الاسبوع الاول من دوري جوال للمحترفين في مرحلة الاياب يجري مناصفة بين يومي الجمعة والسبت ، ثلاث مباريات يوم الجمعة ومثلها يوم السبت ، تجري المباريات وقد تسلحت الفرق بما يلزمها من اللاعبين ، حتى ان بعض الفرق استقطبت اكثر من نصف فريقها وهذا ما حدث مثلا مع فريق يطا ، ومن خلال نظرة سريعة لفرق دوري المحترفين نجد ان جميع الفرق دون استثناء قد تعاقدت مع لاعبين جدد اختلف عددهم بين ناد واخر .
|312745|
وقبل ان نذهب بعيدا في تحليل المباريات ، نتمنى السلامة للاعب سعيد امارة لاعب مركز شباب الامعري الوافد الجديد الى المركز والذي اصيب في مباراة دور ال 32 في كأس فلسطين ، ولعل اصابة امارة تتطلب منا ان نؤخذ بعيم الاعتبار ضرورة وجود سيارة اسعاف في الملعب قبل انطلاق المباراة فوجود سيارة الاسعاف والتي لم تكن موجودة من قبل واصرار طاقم الحكام على وجودها عامل رئيس من العوامل التي انقذت اللاعب وهنا نسجل تقديرنا لطاقم الحكام بقيادة الاستاذ نادي جمجوم ولموقفه من هاذ الموضوع ، وهذا ايضا يتطلب من الاتحاد والمسؤلين عن ادارة الملاعب بضرورة اخذ اجراءات السلامة بعين الاعتبار فيما هو موجود حول الملعب وضرورة وجود حاجز يفصل المستطيل الاخضر عن بقية اجزاء الملعب حتى لا يصاب لاعبونا بأي اذى .

وفيما يلي نظرة لترتيب الفرق في نهاية مرحلة الذهاب :
1 هلال القدس /23
2 مركزشباب بلاطة / 21
3 شباب الظاهرية / 21
4 ثقافي طولكرم / 18
5 اهلي الخليل / 17
6 شباب دورا /15
7 شباب الخليل / 15
8 شباب الخضر / 13
9 مركز شباب الامعري / 13
10 ترجي واد النيص / 13
11 جبل المكبر /10
12 شباب يطا /3
|297876|
جدول مباريات الاسبوع :

الجمعة 30/1/2015
67 جبل المكبر +واد النيص الساعة 15:00 ملعب الخضر يراقبها فادي اللحام
68 ثقافي طولكرم + اهلي الخليل الساعة 15:00 ملعب طولكرم يراقبها عوض بدير
69 هلال القدس +شباب دورا الساعة 15:00 ملعب فيصل يراقبها فتحي رمان

السبت 31/1/2015
70 الظاهرية +مركز بلاطة الساعة 15:00 ملعب دورا يراقبها محمود ابو صبيح
71 مركز الامعري + شباب الخليل الساعة 15:00 ملعب فيصل يراقبها خالد الصياد
72 شباب الخضر + نادي يطا الساعة 15:00 ملعب الخضر يراقبها ربحي وقاد

مباريات الجمعة :
جبل المكبر + ترجي واد النيص
على ملعب الخضر يجري اللقاء ، وستشكف هذه المباراة الى حد بعيد مدى استعدادات الترجي للاستحقاق الاسيوي بعد ان تسلح الترجي بمجموعة من اللاعبين والتي امل ان يكونوا على مستوى رفيع ،لما لذلك من مصلحة لكرة الفلسطينية حيث ان الترجي سيمثل فلسطين في الاستحقاق الاسيوي .
الاستاذ امجد جفال مدرب المكبر تحدث عن معاناة ابناء الجبل لكن ما يشفع لهم هو اداءهم القتالي في الملعب وانتماءهم للنادي الذي نحب ، وقد تسلح المكبر باللاعب قشطة من قطاع غزة .
مباراة نتمنى ان نستمتع بها على استاد الخضر .
|294995|
ثقافي طولكرم + اهلي الخليل
في ملعب الشهيد جمال غانم يجري اللقاء ، واعتقد ان جماهير طولكرم ستكون محظوظة بمشاهدته ، وسيحمل في ثناياه القوة والاثارة والاداء الفني الراقي ، فالنتائج التي حققها اهلي الخليل في بطولة الشهيد ابو عين ،بالاضافة الى ما قدمه على ملعب الخضر في بطولة الكأس ، زد على ذلك الطاقم الفني الجديد بقيادة المدرب الطلياني كل ذلك سيخرج لقاء جميلا من قبل الاهلي .
وليس باقل من ذلك من العنابي الذي اضاف الى صفوفه لاعبه السابق عدي خروب ولا شك ان اضافة عدي تعتبر نوعية لما يمتلكه اللاعب من قوة ومهارة بالاضافة الى مجموعة اللاعبين التي يتشكل منهم فريق الثقافي ، ناهيكم عن ان المباراة تجري على ملعبهم وبين جمهورهم .

هلال القدس + دورا
ماذا حضر سمير عيسى الى ابو علان ، وكيف سيرد ابو علان على محاولات عيسى للوصول الى مرمى دورا ، كل هذا سنعرفه في اللقاء الذي يجمع الهلال ودورا على ملعب فيصل .
سمير عيسى عبر عن عدم رضاه عن فترة التحضير بسبب انشغال اللاعبين مع المنتخب ، وقد نجد ان استعدادات دورا اكثر خاصة ان " 7 " من لاعبي الهلال كانوا مع المنتخب الوطني فأصابهم الارهاق بالاضافة الى ان الفريق لم يجتمع منذ فترة على العكس من دورا .
نتمنى ان نشاهد احمد السبع وقد أظهر ما يمتلكه من مهارات ،وكذلك الكتيبة الديراوية خاصة انها تسلحت بمجموعة من اللاعبين الجدد .
|305610|
مباريات السبت :
الظاهرية + بلاطة
غزلان الظاهرية يستقبلون فريق بلاطة وسط محاولات غزلانية مستمرة للمحافظة على المستوى الذي اظهروه في مرحلة الذهاب بالرغم من كل الصعاب التي يتعرض لها النادي ، الا ان النهج الاداري الذي يحكم الغزلان اليوم وترفيع عدد من ابنائه الى مستوى المحترفين يجعلنا نطمئن على هذا الفريق .
اما جدعان بلاطة فنتيجتهم مع اسلامي قلقيلية في بطولة الكأس تنذر الفرق بانهم قادمون وبقوة ، فهزيمة الاسلامي بثلاثية "وهو ليس بالفريق السهل " هذا يعني ان بلاطة تدق ناقوس الخطر للجميع .

الامعري + شباب الخليل
أولا حزنا كثيرا لما اصاب اللاعب سعيد امارة لكن هذا قضاء الله وقدره ، مطلوب من الفريقين ان يظهروا بشكل افضل من مرحلة الذهاب ، فالنتائج التي حققوها لا تعكس مستواهم .
شباب الخليل بعث على عجل الى الروماني فشيسكي والامعري في اللحظات الاخيرة وقع من عدد من اللاعبين ومن بينهم اللاعب سعيد امارة ، لكن ما اصاب الامعري في فترة الانتقالات نتمنى ان ينعكس على الفريق ،وامنياتنا بالتوفيق للجميع .
|299946|
شباب الخضر + يطا
أعتقد انها هذه المباراة ، ستكون المباراة الاكثر جماهيرية هذا الاسبوع ، وستضيق مدرجات ملعب الخضر بالجمهور الذي سيزحف لمتابعة اللقاء ، يطا بثوبها الجديد وبمديرها الفني ارملي وجمهورها الباحث عن الخلاص من معاناة مرحلة الذهاب ،تقابل الخضر المتعطش للانتصار وخاصة ما اصب الفريق من نحس في مرحلة الذهاب وضغط المباريات التي اثر بشكل كبير على اداء اللاعبين وخاصة ان العديد من لاعبيه هم من عداد المنتخب الاول او الاولمبي في تلك الفترة .

يطا تعتبر المباراة هي مفتاح مرحلة الاياب وهم يدركون ان فوزهم مهم للاستمرار والتقدم ،وتحسين الموقع على اللائحة ، أما الخضر فقد استنجد بمجموعة من اللاعبين بالاضافة الى نجومه ، كما انه يلعب على ارضه وبين جمهوره .
كل هذه العوامل تجع من المباراة مباراة متعة وقوة واثارة .