الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج رواد الشبابي يطلق المرحلة الثانية من مشاريع المنح المالية للمؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 15:41 )
رام الله -معا- باشر برنامج رواد الشبابي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، إطلاق المرحلة الثانية من المنح المالية لمشاريع المؤسسات الأهلية.

وستركز هذه المنح على مجالات تأهيل الشباب لتقديم خدمات إنسانية للمجتمع المحلي، ودعم العائلات في مجال إنشاء وتطوير مشاريع الإعتماد على الذات، إضافةً إلى دمج الشباب في المجالات الإجتماعية المختلفة لتطوير مفاهيم المواطنة الصالحة والخدمة المجتمعية، وتعزيز وترسيخ قيم ومبادئ المجتمع المدني، والإعتماد على الذات لدى الشباب.

من جهته، صرح حسام قراده، مدير المنح في برنامج رواد الشبابي، أنه تم مباشرة تنظيم المرحلة الثانية من المنح المذكورة، مع 25 مؤسسة أهليه، تم إختيارها بناءً على معايير ومحددات إتبعها برنامج رواد، إضافةً إلى الأخذ بعين الإعتبار آليات عمل وأهداف هذه المؤسسات، وتماشيها مع مبادئ وأهداف المشروع.

وأضاف قراده، أن رواد سيقوم خلال الإسبوع القادم، بعقد عددٍ من اللقاءات الإرشاديه للمؤسسات المختارة لمناقشة آلية العمل على المنح، والإجابة على تساؤلاتهم تجسيداً لمبدأ الشراكة، مشيراً إلى أن خطة العمل التي أعدها رواد تتضمن البدء بتنفيذ هذه المنح نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن برنامج رواد ، يحرص بعناية على توفير الدعم والمساندة للمؤسسات المحلية الهادفة لتمكين المجتمع الفلسطيني وتنمية موارده البشرية، خاصةً قطاع الشباب، وذلك إنسجاماً مع فلسفة رواد وتجسيداً لأهداف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.